طواقم الإسعاف أثناء المواجهات مع الاحتلال في الضقة المحتلة (أرشيف)
طواقم الإسعاف أثناء المواجهات مع الاحتلال في الضقة المحتلة (أرشيف)
الجمعة 15 ديسمبر 2017 / 22:56

بالصور: استمرار المواجهات في الضفة لليوم التاسع على التوالي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، أن شابين فلسطينيين استشهدا بعد أن أطلق عليهما جنود الاحتلال الإسرائيلي النار وأصيب نحو 400 آخرون، خلال المواجهات الدامية التي شهدتها مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

واستشهد الشاب محمد أمين عقل بعد إطلاق الرصاص الحي عليه على مدخل مدينة البيرة الشمالي بعد تنفيذه عملية طعن خلال المواجهات العنيفة التي دارت مع جنود الاحتلال، في حين استشهد الشاب باسل إبراهيم خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة عناتا بالقدس المحتلة.



وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن ما يزيد عن 374 فلسطيني أصيبوا اليوم، من بينهم 110 إصابات تلقت العلاج داخل المستشفيات في القدس والضفة الغربية، من بينهم 73 إصابة في رام الله وحدها، تنوعت بين رصاص حي ورصاص معدني مغلف بالمطاط، وإصابات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، ومن بين الاصابات، إصابة واحدة خطيرة برصاص معدني مغلف بالمطاط في الرأس، وضعه مستقر.



وفي بيت لحم حيث شهد المدخل الشمالي للمدينة مواجهات هي الأعنف منذ بداية الأحداث، حيث سجلت وزارة الصحة إصابتان جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، وإصابة بالرصاص المعدني الغلف بالمطاط، وإصابة متوسطة بالرصاص الحي، وإصابة مباشرة في الرأس بقنبلة غاز مسيل للدموع.



وشهدت مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية مواجهات عنيفة في أكثر من محور حيث أصيب العشرات بالاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع، وأصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المطاطي، وآخر جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل قوات الاحتلال.



وفي جنين أصيب فلسطيني بالرصاص الحي وآخر بالرصاص المطاطي وآخرين بالاختناق في مواجهات دارت غرب المدينة، فيما أصيب 11 فلسطينياً على المدخل الجنوبي لمدينة نابلس، فيما أصيب آخرون في مواجهات في طوباس وطولكرم وقلقيلية وأريحا.