(أرشيف)
(أرشيف)
السبت 16 ديسمبر 2017 / 08:24

السجن لكندي إيراني انتهك العقوبات الأمريكية على طهران

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الجمعة، أن رجلاً كندياً إيرانياً حكم عليه بالسجن لمدة 32 شهراً بعدما اعترف بذنبه بانتهاك العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران من خلال تآمره لتصدير مواد عسكرية إلى بلده الأم.

وقال مكتب المدعي العام في جنوب نيويورك في بيان إنه بين 2014 و2016 قام علي صوفي (63 عاماً) "بالتآمر لتصدير مواد عسكرية من الولايات المتحدة إلى إيران، سواء بشكل مباشر أو من خلال الشحن إلى بلدان وسيطة، دون ترخيص".

وأضاف البيان أن صوفي "سعى إلى شراء وشحن العديد من المواد، بما في ذلك طائرات هليكوبتر وقطع غيار لرشاشات ذات تقنية عالية وقطع دبابات ومركبات عسكرية من الولايات المتحدة إلى إيران، وكلها دون ترخيص، مع العلم أن هذه الشحنات غير قانونية بموجب القانون الأمريكي".

وأوضح مكتب المدعي العام في بيانه أن صوفي اعترف بأنه مذنب بواحدة من التهم وهي التآمر لانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران، وقد حكم عليه بالسجن لمدة 32 شهراً بالإضافة إلى وضعه لمدة سنة بعد الإفراج عنه تحت إشراف قضائي.

وفرضت واشنطن سلسلة عقوبات اقتصادية على طهران الحرس الثوري الإيراني، وفي نوفمبر (تشرين الثاني) أضافت وزارة الخزانة أسماء حوالى 40 شخصاً وكياناً إيرانياً إلى قائمتها السوداء.