الإثنين 15 أكتوبر 2018

ارتفاع جديد لأسعار النفط في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط الأمريكية خلال التعاقدات الآجلة الأربعاء مجدداً، في ظل توقعات بعودة التوازن إلى السوق العالمية، مع إصرار منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" على التخلص من الفائض في السوق من خلال الالتزام بحصص الإنتاج خلال العام الحالي.

في الوقت نفسه، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزون النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بواقع 4.9 مليون برميل، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع المخزون بواقع 3.9 مليون برميل فقط. وبهذا يواصل المخزون تراجعه للأسبوع الثامن على التوالي.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، خلال تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بواقع 61 سنتاً أي بنسبة 1% إلى 63.57 دولار للبرميل، تسليم فبراير (شباط) المقبل.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهر تقرير صادر عن وزارة العمل الأمريكية اليوم الأربعاء ارتفاع أسعار السلع المستوردة في الولايات المتحدة خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي بنسبة طفيفة، بسبب تراجع أسعار الواردات غير النفطية، وهو ما بدد تأثير ارتفاع أسعار واردات الوقود.

وذكرت الوزارة أن مؤشر أسعار الواردات ارتفع خلال الشهر الماضي بنسبة 0.1% بعد ارتفاع بنسبة 0.8% خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وفقاً للبيانات المعدلة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع الأسعار بنسبة 0.5% بعد ارتفاعها بنسبة 0.7% في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وفقاً للبيانات الأصلية.

وأشار تقرير وزارة العمل إلى تراجع غير متوقع لأسعار الصادرات بنسبة 0.1% خلال الشهر الماضي بعد ارتفاع بنسبة 0.5% خلال الشهر السابق. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع الصادرات بنسبة 0.3% فقط.

وذكرت وزارة التجارة في تقرير منفصل أن مبيعات الجملة في الولايات المتحدة زادت بنسبة 1.5% شهرياً خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بعد ارتفاع بنسبة 0.8% خلال الشهر السابق.
T+ T T-