الأربعاء 26 سبتمبر 2018

بالفيديو: لهذا السبب يجب تنظيف دمى الحمام باستمرار

تمثل الدمى المطاطية عامل جذب كبير للأطفال أثناء الاستحمام، إلا أن هذه الدمى قد تشكل خطراً على صحتهم إن لم يتم تنظيفها بشكل دوري كما أظهر هذا الفيديو الذي صوره أحد الآباء بهدف التوعية لمخاطر الدمى المتسخة على صحة الأطفال.

قام جاك توبفير بتصوير مقطع فيديو يظهر فيه مدى خطورة اتساخ دمى الحمام على صحة الأطفال، حيث قام بتجربة على إحدى الدمى عبر إفراغ جوفها من الأوساخ التي تدفقت بشكل مثير للاشمئزاز من فمها.

وقد نشر جاك مقطع الفيديو على موقع يوتيوب الإلكتروني، وذكر بأن الدمية تم إفراغها من الأوساخ مباشرة بعد استخدامها من قبل طفله في الحمام.

وقال في تعليق له على الفيديو: " الأطفال يضعون الدمى في أفواههم، وهذا يعرضهم للخطر. كل هذه الأوساخ خرجت من الدمية مباشرة بعد أن استخدمها طفلي في الحمام"

وأضاف جاك: "لقد قصصت الدمية لأستكشف محتوياتها، فاكتشفت وجود أوساخ إضافية حتى بعد أن أفرغتها في المرة الأولى"



يذكر بأن العديد من الآباء قاموا بتفحص الدمى التي يستخدمها أطفالهم في الحمام، ليكتشفوا بأنها تعج بالأوساخ، فقد قامت طبيبة الأسنان دانا تشيانيز بفتح جوف دمية زرافة يستخدمها أطفالها في الحمام لتفاجأ بوجود كم كبير من الأوساخ بداخلها، ورائحة كريهة تنبعث منها.



وأرجع البعض وجود هذه الأوساخ إلى تسرب المياه من الثقوب وتعفنها داخل الدمية، ونصحوا الآباء بإقفال هذه الثقوب بالصمغ لمنع تسرب المياه إليها أثناء لعب الأطفال بها في الحمام، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية. 
T+ T T-