الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

24 ينشر جدول أعمال اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني للرد على قرار ترامب

اجتماع سابق للمجلس الوطني الفلسطيني (أرشيف)
اجتماع سابق للمجلس الوطني الفلسطيني (أرشيف)
حصل موقع 24 على وثيقة لجدول أعمال المجلس الوطني الفلسطيني، والمقرر انعقاده مساء الأحد المقبل، وعلى مدار يومين، لبحث سبل الرد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتظهر الوثيقة أن المجلس سيبدأ اجتماعه بالاستماع لتقرير من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتقرير من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حول نتائج اللقاءات الأخيرة مع المسؤولين حول العالم.

كما سيبحث المجلس سبل التصدي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مدينة القدس المحتلة، والذي ما زالت تداعياته ماثلة في المشهد السياسي في فلسطين والعالم.

وبحسب الوثيقة، فإن المجلس سيعقد مراجعة للمرحلة السابقة من عمر السلطة الفلسطينية، منذ توقيع اتفاق أوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل عام 1993.

كما سيناقش المجلس آليات تسريع خطوات المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، والتي تعثرت خلال الفترة الأخيرة على خلفية اتهامات من حركة فتح لحركة حماس بإعاقة عمل الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وسيدرس المجلس آليات تفعيل المقاومة الشعبية الفلسطينية للتصدي للقرارات الإسرائيلية ضد مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة، وتفعيل دور المجلس في المشهد السياسي الفلسطيني.

وسينعقد المجلس خلال يومي الأحد والإثنين المقبلين، وسط معلومات عن رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينية المشاركة في اجتماعات المجلس، وهو الموقف الذي لم تعلنه الحركتان بشكل رسمي بعد.

T+ T T-