الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

فلسطين: 292 مصاباً في مسيرات الجمعة السادسة ضد قرار ترامب

مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي (إ ب أ)
مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي (إ ب أ)
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن حصيلة المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في كافة الأراضي الفلسطينية، بلغت 292 مصاباً تنوعت ما بين إصابات بالأعيرة النارية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 184 مصاباً في مناطق القدس والضفة الغربية، 5 منه أصيبوا بالرصاص الحي، و25 بالرصاص المطاطي، فيما أصيب 154 بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأشارت الجمعية في بيان لها، إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف للوصول لعدد من أماكن المواجهات لنقل المصابين، خاصة في بلدة تقوع بمدينة بيت لحم، في الضفة الغربية المحتلة.

وفي قطاع غزة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 43 مواطناً أصيبوا بالأعيرة النارية المباشرة خلال مواجهات اندلعت على طول المناطق الحدودية شمال ووسط وجنوب القطاع.

وأضافت الوزارة، أن طواقمها الطبية تعاملت مع 65 حالة اختناق جراء استخدام قوات الاحتلال للغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين.

ويستمر الفلسطينيون في مدينة القدس المحتلة، والضفة الغربية وقطاع غزة بالتظاهر للأسبوع السادس على التوالي منذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب حول مدينة القدس المحتلة، وهو الحدث الذي ما زالت تداعياته السياسية والأمنية تلقي بظلالها على الأراضي الفلسطينية.
T+ T T-