الأربعاء 26 سبتمبر 2018

بالفيديو: فلسطينيون يشكرون الإمارات والشيخ محمد بن زايد على دعم بلادهم

وجه مجموعة من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، رسائل شكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الدعم السخي لعدد من المشاريع الإنسانية في قطاع غزة.

وقال المواطنون الفلسطينيون، إن حكام دولة الإمارات العربية المتحدة لم يدخروا جهداً في تقديم المساعدات للفئات المهمشة والفقيرة في فلسطين، معربين عن امتنانهم وشكرهم للدور الإنساني الذي تلعبه الإمارات في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

بدورها، قالت مدير المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا"، الدكتورة جليلة دحلان، إن المركز نفذ بتمويل ودعم من دولة الإمارات العربية العديد من المشاريع لخدمة الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وأماكن تواجد الفلسطينيين في مخيمات الشتات بلبنان.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ24، أن المركز نفذ عدداً من المشاريع بتمويل من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، ومشاريع أخرى بتمويل من وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان، وأخرى بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.

وتابعت، أن أبرز المشاريع التي نفذها المركز بتمويل من دولة الإمارات، كانت مشروع إقامة عرس جماعي لـ400 شاب وشابة من العائلات الفقيرة في قطاع غزة، ومشروع علاج العقم لأكثر من 600 أسرة فلسطينية في الضفة الغربية والقطاع، إضافة لمشاريع توزيع طرود غذائية وحقائب مدرسية وكسوة الطلبة.

وقالت: "نفذ المركز، مشروع العرس الجماعي لجرحى الحرب من المعاقين، ومشروع تركيب عين صناعية لمن فقدوا أعينهم بفعل الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة، وبرنامج دعم مشاريع صغيره للخريجين والعاطلين عن العمل، وتركيب أطقم أسنان متحركة لكبار السن".

وأوضحت الدكتورة دحلان، أن مركز "فتا" نفذ أيضاً بتمويل من الإمارات مشاريع لدعم الصيادين الفلسطينيين وطلبة الجامعات، وتقديم كراسٍ كهربائية متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتركيب سماعات أذن لمن يعانون من ضعف السمع، مشيرة إلى أن هذه المشاريع لم تكن لتتم لولا الدعم السخي من دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها.

وأكدت أن مركز "فتا" سيستمر في تقديم مساعداته الإنسانية طالما هناك حاجة وطالما هناك جهات خيرة تجود بمالها بكرم وسخاء لمساعدة الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن المشاريع التي ينفذها المركز تستهدف الفئات الأكثر فقراً وحاجة في المجتمع.

وعبرت عن عميق شكرها وامتنانها لدولة الإمارات العربية المتحدة، وللشيخ محمد بن زايد، على استمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في الظروف الاستثنائية التي يعيشها.
T+ T T-