محافظ الأقصر محمد بدر (أرشيف)
محافظ الأقصر محمد بدر (أرشيف)
الأربعاء 17 يناير 2018 / 09:50

محافظ الأقصر: ماراثون زايد يعكس الوجه الإنساني والحضاري للإمارات

أكد محافظ الأقصر، محمد بدر، أن ماراثون زايد الخيري رسالة خير وسلام إلى العالم، وإقامته هنا يسهم في تنشيط السياحة، مشيراً إلى أنه ينتهز الفرصة لمشاركة الأشقاء في الإمارات الاحتفال بعام زايد، الذي يتواكب مع مرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال محمد بدر في تصريحات نقلتها صحيفة الخليج: "محافظة الأقصر سخرت كل إمكاناتها لإنجاح الحدث الخيري الكبير الأهم في المدينة لعام 2018، خاصة أن أنظار العالم سوف تكون مسلطة على 'مدينة الشمس' خلال الفترة التي يقام بها الماراثون الذي يتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً".

وأضاف: "يجسد الماراثون الوجه الإنساني والحضاري للإمارات، ويعكس نجاحها الدائم والمستمر في دعم المبادرات، مما جعلها تحتل المكانة الأولى في ساحة العمل الإنساني بما يحمله الماراثون من قيم ومعان نبيلة".

وقال محمد بدر إن "العلاقة بين مصر والإمارات راسخة، والبلدان شعب واحد ويربطهما التقدير والحب المتبادل على المستويات كافة، مشيراً إلى أن الماراثون من خلال مساهمته في علاج الأمراض يمنح رسالة أمل بأن الرياضة تلعب دوراً محورياً في أعمال الخير، بجانب الترويج للسياحة، من خلال إقامة النسخة الرابعة للماراثون في صعيد مصر، وتحديداً مدينة الأقصر".

وكشف محافظ الأقصر عن أن "هناك تعاوناً مع اللجنة المنظمة والوزارات المعنية لإخراج الماراثون في أبهى صورة، وتم الانتهاء من الترتيبات كافة، وينتظر أن يأتي تنظيم الماراثون مثالياً في كل شيء، وكما أن المشاركة ينتظر أن تكون كبيرة، ولن يقل العدد عن ما شهدته النسخ الماضية".

وأشار إلى أن "الأقصر تستقبل ضيوف الماراثون والمشاركين بكل حفاوة وترحاب، ويتحول السباق الخيري إلى يوم رائع في حب الإمارات والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتأكيد على العلاقة التاريخية بين الشقيقتين مصر والإمارات، وتنظيم الأحداث الكبيرة بينهما وآخرها كأس السوبر المصري بمدينة العين بين الأهلي والمصري البورسعيدي".