البرلماني سالم النار الشحي
البرلماني سالم النار الشحي
الخميس 18 يناير 2018 / 12:52

مطالبة لوزير التعليم بحضور جلسة برلمانية لبحث ارتفاع معدلات رسوب الطلبة

24- الشارقة- صفوان ابراهيم

أكد عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي سالم النار الشحي، أنه سيتقدم بطلب إلى وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين الحمادي، للمشاركة في جلسة برلمانية يجيب خلالها على سؤال حول مدى صحة المعلومات المتداولة عن ارتفاع نسبة رسوب طلبة المدارس وتدني المعدلات الناتجة عن الاختبارات في المدارس التابعة للوزارة، وذلك تلبية لمناشدات أولياء أمور مواطنين ومقيمين.

وفي تصريحات لـ24 قال البرلماني الشحي: "إذا كانت المعلومات حول نتائج الامتحانات الوزارية بهذا الشكل السلبي يجب التوضيح لنقف على مسببات الأمر سواء كانت تتعلق  بالطالب أو بالمناهج، أو المدارس، أو بالخطة التربوية الحالية، فالموضوع يعني المجتمع ككل ولا يعني طالباً بعينه، لأن هذا الجيل هو من نعول عليه لرفع مستوى المجتمع، وهم السواعد التي ستقوم عليها الدولة في المستقبل القريب".

مبدأ الشفافية
وأضاف الشحي: "من المهم جداً الوقوف على الأسباب التي أدت إلى هذه النتائج لمعالجتها بشكل يخدم جميع الأطراف المعنية بشكل واضح، لذا من المهم أن نحرص على شفافية الطرح والمعالجة".

صدمة أولياء الأمور
ولفت الشحي أن مطالبته أتت على خلفية استياء عدد كبير من أولياء الأمور من نتائج الامتحانات التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، حيث أكدوا ارتفاع نسبة الرسوب وتدني المعدلات بشكل واضح وملحوظ، مؤكداً أن هذا الموضوع يتطلب توضيحاً من وزير التربية والتعليم.