الأربعاء 19 ديسمبر 2018
موقع 24 الإخباري

تعرف على مسار ماراثون زايد الخيري في الأقصر

قبل أقل من 24 ساعة من انطلاق الدورة الرابعة لماراثون زايد الخيري، باتت مدينة الأقصر جاهزة لاستضافة ماراثون زايد الدولي الخيري، في دورته الـ25، المقرر انطلاقه غداً الجمعة.

ومن المقرر أن ينطلق ماراثون زايد الخيري من ساحة معبد الكرنك الجمعة المقبل الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت أبوظبي، على أن تذهب ريع الدورة الحالية لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، الذي يقوم حالياً بأعمال إنشائية واسعة لبناء مقر جديد حتى تزيد طاقته الاستيعابية.

وتحدد بصفة نهائية خط سير السباق بعد تعديله، ليكون على النحو الآتي:
الانطلاقة من ساحة معبد الكرنك، سيراً على كورنيش النيل جنوباً، مروراً بقاعة المؤتمرات بالكورنيش الجديد، حتى يصل إلى ديوان محافظة الأقصر، ويسير بمحاذاة الكورنيش أمام معبد الأقصر، وميدان أبو الحجاج، على أن يعود إلى الشمال مرة أخرى، ليمر بجانب طريق الكباش الشهير، بمحاذاة طريق المطار، على أن يعود مرة أخرى إلى ساحة معبد الكرنك.

وتبلغ مسافته 12 كيلومتراً، ويتوقع أن يشارك فيه العديد من الفئات والأعمار من الرجال والسيدات من الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، والنية تتجه ليكون الماراثون مهرجاناً عالمياً وحدثاً متنوعاً، لا يقتصر دوره على الجانب الرياضي أو الخيري والإنساني فقط، عوضاً عن هدف الدعاية والترويج السياحي، بوصف الأقصر المدينة التي تضم أكثر من ثلثي آثار العالم.

ويشهد ماراثون زايد الخيري الذي يقام برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إقبالاً منقطع النظير، لدرجة أن التوقعات تشير إلى مشاركة قياسية، في تكرار للنجاح الكبير الذي شهدته النسخ الثلاث الماضية بالقاهرة، واقترب العدد في كل منها إلى 80 ألف متسابق، وخصص دخلها لمستشفى سرطان الأطفال، ومكافحة فيروس الكبد الوبائي.
T+ T T-