الخميس 18 يناير 2018 / 13:50

رئيس جنوب أفريقيا: الإمارات شريك استراتيجي في الشرق الأوسط

استقبل رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما في القصر الرئاسي في العاصمة الأفريقية بريتوريا، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية جنوب أفريقيا محش سعيد الهاملي، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ورسم خريطة طريق لتحسين التعاون وتعزيز العلاقات في عام زايد 2018.

ورحّب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بالسفير محش سعيد الهاملي، وحمله خالص تحياته وتقديره إلى رئيس الإمارات  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات، وبالدور الكبير الذي تقوم به بقيادة رئيس الدولة، على المستويين الإقليمي والدولي.

وصف رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما، دولة الإمارات بأنها شريك استراتيجي في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وقال: "إننا نعمل من أجل أن تنعكس العلاقات السياسية الثنائية في المياديين ذات الاهتمام المشترك، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون مع دولة الإمارات التي تحظى بمكانة عالمية بارزة ودوراً اقتصادياً مهماً".

من جانبه، نقل السفير الإماراتي تحيات وتهنئة ئريس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2018، ونجاح انتخابات المؤتمر الوطني الأفريقي "الحزب الحاكم" الرابع والخمسين، وتمنياتهم لقيادة جمهورية جنوب أفريقيا وشعبها الصديق بدوام الاستقرار والتطور والرخاء.

وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون بين البلدين، وأكد السفير الهاملي مجدداً أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر بوابة أفريقيا إلى الشرق الأوسط وما بعده، وزيادة التعاون ستكون مفيدة إلى حد كبير لكلا البلدين.