الخميس 18 يناير 2018 / 15:06

محمد بن راشد: طيران الإمارات تمثل بحق روح دبي في النمو والابتكار

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن شركة الطيران الإمارتية الوطنية "طيران الإمارات" تمثل بحق روح دبي في النمو والابتكار والقدرة على التكيف، كما تجسد الدور المتعاظم لدبي في تحقيق التواصل بين الناس ورؤوس الأموال وتدفق المعلومات عبر العالم.

وكانت طيران الإمارات -أكبر ناقلة دولية في العالم- أعلنت اليوم عن إبرام صفقة جديدة بقيمة 16 مليار دولار أميركي "58.7 مليار درهم إماراتي" لشراء 36 طائرة إيرباص A380، منها 20 طائرة طلبية مؤكدة و16 طائرة حقوق خيار، ويعمل أسطول طيران الإمارات من طائرات A380 حالياً بمحركات جنرال إلكتريك ورولز رويس، وتجري الناقلة في الوقت الراهن تقييماً لاختيار نوع المحركات التي ستشغل طائرات الطلبية الجديدة.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، قال الشيخ محمد بن راشد: "تعكس هذه الصفقة ثقة طيران الإمارات بالمستقبل، والتزامها بدعم رؤية دبي وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة ومحور رئيس للطيران المدني".

يذكر أن الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وقع اليوم الخميس مذكرة التفاهم مع الرئيس التنفيذي لشركة الإيرباص جون ليهي في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي.