الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

خالد الصاوي لـ 24: أقول للأمريكان والإنجليز "اطلعولي برة"

خالد الصاوي (أرشيف)
خالد الصاوي (أرشيف)
تعهد الممثل المصري خالد الصاوي، بتجسيد شخصية نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، خيرت الشاطر، بشكل يتسم بالمصداقية ودون تزييف حقائق، ضمن أحداث فيلم "سري للغاية"، الذي يؤرخ للفترة الزمنية من 25 يناير(كانون الثاني) 2011 و 30 يونيو(حزيران) 2013.

وكشف الصاوي في حواره مع "24" حقيقة تعاقده علي بطولة مسلسل جديد لعرضه خلال الفترة المقبلة، وتحدث عن فيلمه الجديد "كارما" للمخرج خالد يوسف، والعديد من التفاصيل.

ما الذي جذبك للمشاركة في بطولة فيلم "اطلعولي برة"؟
أسباب عدة، أبرزها احترامي للمنتج أحمد السبكي وحبي له، وكذلك علاقتي الطيبة بالفنان كريم محمود عبد العزيز، الذي أدين لوالده الراحل بالكثير حين عملت معه في مسلسل "محمود المصري"، لأنه دعمني ومنحني دوراً رسخ من خطواتي الفنية، وهكذا يتعامل كبار الفنانين مع أصحاب المواهب الحقيقية، مثل عادل إمام الذي لن أنسي له موقفاً إبان تحضيرات فيلم "عمارة يعقوبيان"، حيث أصر على ترشيحي لشخصية "حاتم رشيد"، ما جعلني أشكره على دعمه ومساندته، ولكني فوجئت برده قائلاً: "لا تشكرني، فأنا لا أحبك ولا أكرهك، ولكني أحب موهبتك"، وهناك موقف آخر حدث وقت العرض الخاص للفيلم في دار الأوبرا المصرية.

وما هو؟
طبيعة دوري كان لشاذ جنسياً بحسب الأحداث، ولذلك لم أكن أعرف ردة فعل الجمهور تجاهها، كان من المحتمل أن يتسبب الدور في هجمة على الفيلم، ولكن بعد انتهاء العرض صعد صناع الفيلم إلى المسرح، وأشار الأستاذ عادل إلي دون أن أنتبه لذلك، فدوت قاعة العرض بالتصفيق الشديد، داعبني حينها أمام الجمهور قائلاً: "على فكرة خالد ده تمام ومية مية"، فكان موقفاً شجاعاً أراد منه ألا تلتصق تهمة الشذوذ بشخصي.

لمن يقول خالد الصاوي "اطلعولي برة"؟
أقولها للإنجليز والأمريكان وحلف الشمال الاستعماري، وأري أن معركتنا الثقافية والإعلامية معهم قادمة لا محالة.

لماذا أصحاب تلك الجنسيات علي وجه التحديد؟
الإنجليز يعتبرون أنفسهم أسياد العالم، وهم يحتلون بريطانيا من الأساس، ولذلك تجد الإنجليزي ينظر للاسكتلندي على أنه أقل منه مكانة، وكذلك الأمر نفسه مع سكان ويلز، حيث أنهم ارتكبوا أخطاء جسيمة في حق البشرية ومصر على وجه الخصوص، وكلامي هنا ليس من فراغ، وإنما من واقع كتب التاريخ.

كيف استعددت لتجسيد شخصية "خيرت الشاطر" في فيلم "سري للغاية"؟
لن أفصح عن تفاصيل تخص الفيلم أو طبيعة دوري، وفقاً لاتفاقي مع الجهة المنتجة، لكني أتعهد بتقديم الشخصية دون تجن أو تزييف للحقائق بشكل عام.
  
كيف تقيم مشاركتك في فيلم "كارما" للمخرج خالد يوسف؟
سعيد بالتجربة لاختلافها، ولعودة خالد يوسف للإخراج مجدداً، بعد انغماسه في العمل السياسي لفترة، أما عن طبيعة دوري في الفيلم فأجسد دور معالج نفسي أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، لكن لا يُمكنني الحديث عن تفاصيل أخري تخص الشخصية.

ما حقيقة تعاقدك على بطولة مسلسل جديد؟
غير صحيح، فأنا أستعد لتصوير فيلم "الضيف"، تأليف إبراهيم عيسي وإخراج هادي الباجوري، ويشاركني البطولة شيرين رضا وأحمد مالك وجميلة عوض، وأسعي للتركيز في السينما هذه الفترة، رغم حاجتي المادية لتقديم مسلسلات تليفزيونية، ولكني لن أقدم مسلسلات لمجرد الحضور، فلابد أن يكون المضمون جيداً، احتراماً لعلاقة الثقة بيني وبين الجمهور. 
T+ T T-