الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

سفير الإمارات بالقاهرة: مصر بعثت رسالة قوية إلى العالم في ماراثون زايد

سفير الإمارات لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمعة مبارك الجنيبي (24- محمود العراقي)
سفير الإمارات لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمعة مبارك الجنيبي (24- محمود العراقي)
أكد سفير الإمارات لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمعة مبارك الجنيبي، أن إقامة ماراثون زايد الخيري في الأقصر يأتي بناء على توجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال جمعة مبارك الجنيبي إن "جديد الماراثون، الذي يتزامن مع عام زايد، تكمن في احتضان مدينة الأقصر له هذا العام، والتي تعد أشهر مدينة أثرية في العالم، حيث تظهر الفعاليات في هدفها الأول جمال وتاريخ وآثار وطبيعة جمهورية مصر العربية، وما تتمتع به من أمن وأمان، في رسالة قوية إلى كل العالم بأن مصر هي بلد الحضارة والتاريخية للتسويق للسياحة المصرية عربياً ودولياً".

وأوضح سفير الإمارات أن "الهدف الثاني للماراثون خيري بامتياز، وهو التبرع بريع الفعاليات لمستشفى الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر، والتي تخدم 6 محافظات بالصعيد، تزامناً مع البدء فى إنشاءات المرحلة الثالثة للمستشفي".

وزار الجنيبي، برفقة محافظ الأقصر، محمد بدر، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للمارثون الفريق (م) محمد هلال الكعبي، والمنسق العام للمارثون العميد محمد عامر، أمس الخميس، المستشفي واطمأنوا على المرضي وقدموا بعض الهدايا لهم من شعب دولة الإمارات.

وقال الجنيبي: " عندما تحمل أي فعالية اسم الشيخ زايد.. يكون لها صدى كبيراً جداً، خاصة في مصر الذي يعشق شعبها الراحل الكبير.. الأمر الذي لمسناه عن قرب من جميع أبناء الشعب المصري خلال عملنا ومن أبناء الأقصر الطيبين".

‏وأعرب سفير الإمارات عن شكره لجمهورية مصر العربية على هذا الدعم اللامحدود الذي قدمته كل المؤسسات لإنجاح الماراثون، وعلى رأسها رئاسة الجمهورية والوزرات المعنية والجهات الأمنية ومحافظة الأقصر وكل رجال الأمن وشعب الأقصر العظيم الذي ساهم مساهمة كبيرة في إنجاح هذا العرس الخيري.

‏وأشار الجنيبي إلى روعة التنظيم والتغطية الإعلامية المتميزة التي حظي بها الماراثون من وكالات الأنباء والفضائيات ووسائل الإعلام المصرية والإماراتية والعربية والأجنبية الأمر الذي يدل على أن مصر قادرة على تنظيم الأحداث والفعاليات الكبرى.

T+ T T-