سانشيز وغوارديولا (أرشيف)
سانشيز وغوارديولا (أرشيف)
الجمعة 19 يناير 2018 / 21:05

غوارديولا يلمح لانتقال سانشيز إلى الجار

بادر مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، اليوم الجمعة، بتهنئة مهاجم آرسنال، التشيلي أليكسيس سانشيز، على قرب انتقاله للجار مان يونايتد، رغم أن الخبر لم يعلن رسمياً بعد.

وكان سانشيز، الذي لعب تحت إمرة غوارديولا سابقاً في برشلونة، قريباً من الانتقال لصفوف السيتي، إلا أنه لم يتم التوصل لاتفاق في النهاية بين النادي واللاعب بسبب ارتفاع قيمة الصفقة.

وأجاب بيب حين سئل عن سبب رفض السيتي رفع قيمة الصفقة لتساوي ما عرضه يونايتد: "لست من النوع الذي يهتم بالحسابات ولا بالأرقام، ما أعرفه أن أليكسيس لا يزال لاعب آرسنال حتى هذه اللحظة".

وتابع: "أعتقد أنه سيتعاقد مع يونايتد، ولذلك ما يمكن أن أقول له هو أن أهنئ الطرفين، في النهاية اللاعبين والمدربين يقررون أين يريدون اللعب؟، تهانينا، رأيي في أليكسيس لا يزال هو نفسه: لقد كان من الممتع العمل معه في برشلونة والآن هو قرر الذهاب إلى فريق آخر".

وقدم مانشستر يونايتد عرضاً لأليكسيس يتضمن راتباً أسبوعياً بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني (397 ألف يورو) ويمتد لأربعة مواسم ونصف الموسم.

وكان اللاعب التشيلي الدولي قاب قوسين من الانضمام للسيتي الصيف الماضي، إلا أن الاتفاق تعثر بعدما فشل آرسنال في انتداب الفرنسي توماس ليمار من موناكو.

وتوصل سانشيز (29 عاماً)، والذي ينتهي عقده مع الـ"غانرز" بعد 5 أشهر، لاتفاق مع اليونايتد للانتقال إلى شياطين أولد ترافورد في صفقة تبادلية مع الأرميني هنريك مختاريان.

وكان مورينيو صرح أيضاً، رداً على أسئلة الصحافيين: "ليس هناك جديد.. الجميع يعرف أننا هناك" للتفاوض لضمه، موضحاً: "بعدما تحدث مدرب آرسنال بهذا الوضوح حول الأمر، فليس هناك أي حاجة لإخفائه أو نفيه، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق بعد، مختاريان لاعبنا حتى هذه اللحظة".

وتابع المدرب البرتغالي أن "سانشيز لاعب آرسنال، وأريد حسم الأمر قبل مباراة الغد (في الدوري أمام بيرنلي) والتركيز على ما هو أهم.. وهي المباراة".