لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (رويترز)
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (رويترز)
الإثنين 22 يناير 2018 / 20:16

ديوكوفيتش يكشف سبب خروجه المفاجئ من أستراليا المفتوحة

اعترف لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش أنه ودع اليوم الإثنين بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وهو تعتريه مشاعر القلق من حالة مرفق ذراعه الأيمن.

وقال المصنف الأول على العالم سابقاً بعد السقوط اليوم أمام الكوري الجنوبي تشونغ هيون في دور الستة عشر للبطولة الأسترالية: "عدم الشفاء بعد كل هذا الوقت أمر محبط".

وكشف اللاعب الصربي أنه شعر اليوم ببعض المتاعب في مرفق الذراع خلال المباراة، بيد أنه لم يوضح ماهية المشكلة تحديداً: "لا أعرف، لا أعرف، علي أن أرى ماذا يحدث".

ومن المقرر أن يخضع ديوكوفيتش لفحوصات طبية في وقت لاحق للوقوف على حقيقة إصابته.

وكانت إصابة مرفق الذراع سبباً في ابتعاد ديوكوفيتش عن موسم البطولات طوال النصف الثاني من 2017.

وعاد اللاعب الفائز بـ12 لقباً في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، الذي لم يخض أي منافسات رسمية منذ ظهوره في بطولة ويمبلدون في يوليو (تموز) الماضي، من خلال أستراليا المفتوحة بعد ستة أشهر تقريباً من الغياب ولكن أدائه خلال البطولة أثبت أنه لم يتعاف بالشكل الكامل.

وأضاف ديوكوفيتش بعد المباراة التي ارتكب خلالها تسعة أخطاء مزدوجة: "درجة الألم لم تكن تلك التي تدفعني للانسحاب من المباراة".

ورغم مشكلاته البدنية، لم يقلل ديوكوفيتش من مستوى منافسه، الذي حقق اليوم أكبر مفاجأة في مسيرته وهو اللاعب الذي لم يتخطى بعد الـ21 من العمر.

واستطرد ديوكوفيتش قائلاً: "لا أرغب في التحدث عن إصابتي اليوم لأنني بذلك أقلل من القيمة التي يستحقها تشونغ، قدم أداء مذهلاً، كان أفضل مني في الملعب واستحق الفوز بدون شك".

وتابع اللاعب الصربي: "بكل تأكيد لديه المستوى الذي يأهله ليكون من بين العشرة الأوائل، تألقه وتطوره يعتمد عليه، وأكن له الاحترام لأنه يعمل بقوة ومنضبط ويمكنك أن تلحظ أنه يهتم بمسيرته وهذا يؤكد أنه سيقدم أداء كبيراً في المستقل".