الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الثلاثاء 23 يناير 2018 / 01:25

ترامب ينوي السفر إلى دافوس.. بعد حل أزمة توقف الحكومة

أعلنت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سارة ساندرز، اليوم الإثنين، اعتزامه التوجه إلى منتجع دافوس السويسري للمشاركة في المنتدى العالمي الاقتصادي.

وأوضحت ساندرز أن وفد البيت الأبيض، الذي كان مقرراً أن يصل أمس الإثنين، إلى دافوس، سصل غداً الثلاثاء، وتابعت أن ترامب سيلحق بالوفد في وقت لاحق.

يذكر أن موعد توجه الرئيس الأمريكي إلى دافوس كان مخططاً له، على أي حال، أن يكون بعد غد الأربعاء، ومن المنتظر أن يلقي ترامب خطاباً أمام المؤتمر يوم الجمعة، وثمة حالة من الترقب لهذا الخطاب.

وإلى جانب ترامب، يضم الوفد وزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير الخزانة ستيفن منوتشين ووزير الاقتصاد ويلبور روس بالإضافة إلى جيرد كوشنار، مستشار الرئيس.

ويمثل إنهاء حالة التوقف التي تمر بها الحكومة الأمريكية، شرطاً للقيام بالرحلة إلى دافوس، وهذا ما أعلن عنه قبل قليل، حيث كان الحزب الديمقراطي الأمريكي أعلن قبل وقت قصير استعداده لإنهاء توقف عمل الحكومة الأمريكية.

وقال زعيم المعارضة في مجلس الشيوخ، تشارلز شومر الإثنين في واشنطن: "ستعاود الحكومة فتح أبوابها خلال بضع ساعات".

ومن المنتظر أن يصوت مجلس الشيوخ بشكل عاجل على مسودة قانون لاعتماد موازنة انتقالية تسري حتى8 فبراير (شباط) المقبل، وإذا وافق مجلس الشيوخ على هذه الميزانية فستحتاج لتصويت مجلس النواب عليها وإقرارها من الرئيس دونالد ترامب قبل أن تستأنف الحكومة عملها.