السبت 20 أكتوبر 2018

5 أسباب تدفعك لتفضيل الأواني الزجاجية

تعبيرية
تعبيرية
تستخدم الأواني الزجاجية على نحو واسع في حفظ وتقديم المأكولات، ويفضلها الكثيرون على الأواني الباستيكية، التي يحذر منها الخبراء، نظراً لاحتمال احتوائها على مواد كيماوية ضارة.

وإلى جانب المخاوف الصحية، يقدم موقع أورغانيك أوثرتي، مجموعة من الأسباب، التي تدفعك إلى استخدام الأواني الزجاجية بدلاً من البلاستيكية في المنزل:

1- أي نوع من الطعام يكون ذو مذاق أفضل عند وضعه في وعاء من الزجاج، بالمقارنة مع استخدام الوعاء البلاستيكي لنفس الغرض.

2- لا يحتوي الزجاج، بخلاف البلاستيك، على أي مواد كيماوية ضارة، لذلك لا يمكن أن ينتقل أي شيء إلى داخل جسمك، عند تناول الطعام من الأواني الزجاجية.

3- يمكن إعادة تدوير الزجاج واستخدامه بكفاءة مراراً وتكراراً، وتصنيع أواني زجاجية بأشكال مختلفة وبموثوقية عالية، على عكس البلاستيك، الذي يعتبر غير قابل لإعادة التدوير من الناحية العملية.

4- في كثير من الأحيان، نشتري بعض المنتجات المحفوظة في عبوات زجاجية، ونعيد استخدام هذه العبوات مراراً وتكراراً، دون الخوف من التعرض للمواد الكيماوية الضارة، في حين أن العبوات البلاستيكية لا تكون صالحة للاستعمال سوى مرة واحدة في كثير من الأحيان.

5- وأخيراً، الزجاج مادة معروفة منذ القدم، وتحمل الكثير من جذورنا وتاريخنا، وبالتأكيد لم تسمع عن أحد وضع رسالة في عبوة من البلاستيك ورماها في البحر! 
T+ T T-