الخميس 18 أكتوبر 2018

فيس بوك تتيح للمستخدمين المزيد من السيطرة على خصوصيتهم

سياسة فيس بوك الخاصة بحماية الخصوصية (من المصدر)
سياسة فيس بوك الخاصة بحماية الخصوصية (من المصدر)
بدأت فيس بوك الاستعداد للائحة العامة لحماية البيانات GDPR، وهي اللائحة التي يعتزم البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية بموجبها تعزيز وتوحيد حماية بيانات الأفراد داخل الاتحاد الأوروبي، ومن المفترض أن تدخل حيز التنفيذ في 25 مايو (أيار) 2018، بنشر مبادئ الخصوصية الخاصة بها للمرة الأولى.

وأعلنت فيس بوك أنها ستوفر مقاطع فيديو توضح كيفية إدارة الخصوصية على الشبكة الإجتماعية ضمن خلاصة تغذية الأخبار الخاصة بالمستخدم، وكشفت أخيراً أنها تخطط في وقت لاحق من هذا العام إلى طرح مركز خصوصية جديد يجمع  الإعدادات الرئيسية في مركز واحد.

وأعلنت فيس بوك قرارها بالتزامن مع يوم خصوصية البيانات، في 28 يناير (كانون الثاني) من كل عام، الهادف إلى تعزيز الممارسات حول خصوصية وحماية البيانات على الإنترنت، ولكن الأهم من ذلك أن الأخبار تأتي قبل أشهر قليلة من موعد سريان القوانين الجديدة المتعلقة بحماية البيانات عبر الاتحاد الأوروبي، والتي تبشر بإطار تنظيمي جديد موحد لحماية البيانات يعد أيضاً بحماية البيانات الشخصية للسكان بشكل أفضل.

سبعة مبادئ أساسية للخصوصية
ونشرت فيس بوك سبعة مبادئ أساسية للخصوصية، والتي تشمل مساعدة المستخدمين على فهم كيفية استخدام بياناتهم، وتصميم الخصوصية في منتجات فيس بوك، وتسهيل  حذف المعلومات الشخصية عن المستخدمين.

استخدام البيانات بأمان
وحسب فيس بوك فإن الحملة التعليمية الجديدة تساعد المستخدمين على فهم كيفية استخدام البيانات ضمن المنصة وكيفية إدارتها، كما تدعو فيس بوك الأشخاص إلى إجراء فحص الخصوصية ومشاركة نصائح الخصوصية في حملات التوعية من فيس بوك، بما في ذلك الإعلانات على مواقع ويب أخرى، وأوضحت أنها ستعمل على تحديث حملاتها التعليمية على مدار العام لتقدم للمستخدمين نصائح حول مواضيع مختلفة.

 
T+ T T-