الأربعاء 14 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

جنايات دبي: الحكم على عصابة "المقنعين" بالسجن 3 سنوات

أصدرت محكمة الجنايات في دبي اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات بحق كافة أفراد عصابة "المقنعين" بعد إدانتهم بالسطو على محل مجوهرات وسرقة حلي بقيمة مليون ونصف المليون درهم باستخدام السلاح الأبيض "سكاكين" والفلفل الأحمر.

وأمرت المحكمة بإبعاد أفراد العصابة البالغ عددهم 5 أشخاص عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم في السجن المركزي لإدانتهم بتهمة "السرقة بالإكراه وتحت تهديد السلاح".

تفاصيل القضية
وكانت شرطة دبي، ألقت القبض على المتهمين بعد قيامهم بالسطو على محل المجوهرات في منطقة المدينة العالمية في أقل من 48 ساعة من تلقي البلاغ وتمكنت من استعادة المجوهرات المسروقة على الرغم من عدم توفر أي أدلة تدل على هويتهم، حيث أنهم قاموا بالسطو على محل للذهب وهم يرتدون الأقنعة لإخفاء ملامحهم.

مهاجمة المحل
وأقدم أفراد العصابة على مهاجمة محل المجوهرات ورش الموظفين في المحل بمادة حارقة "الفلفل الأحمر" وحجزهم في دورة المياه وسرقة مصوغات ذهبية، ومن ثم لاذوا بالفرار لجهة مجهولة، ولجأ كل واحد من أفراد العصابة إلى الاختباء في مواقع مختلفة لتضليل عمليات البحث والتحري بعد أن تقاسموا المسروقات لكن الشرطة كشفت أمرهم.

وقدرت شرطة دبي قيمة المجوهرات التي كانت في المحل بـ60 مليون درهم وقت تنفيذ المتهمين للجريمة التي تمت بحرفية عالية بعد دراسة موقع المحل.
T+ T T-