السبت 20 أكتوبر 2018

رئيس الاتحاد الإسباني: التجديد للوبيتيغي خلال أيام

جولين لوبيتيغي (أرشيف)
جولين لوبيتيغي (أرشيف)
صرح رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خوان لويس لاريا، اليوم الجمعة، من جزيرة جران كناريا أن التجديد لمدرب المنتخب الأول، جولين لوبيتيغي سيكون "خلال أيام"، وأنه لن تكون هناك مشكلات كي يظل في منصبه حتى عام 2020.

وسافر لاريا للجزيرة الإسبانية بهدف حضور المباراتين الأخيرتين للنسخة الـ44 لبطولة "كأس أتلانتيكو" للشباب والتي سينافس المنتخب الإسباني على لقبها أمام اليابان، حامل اللقب.

وقال لاريا ظهر اليوم الجمعة، في مؤتمر صحافي إن الاتحاد يعرض "دائماً" التجديد على المدربين بعد نجاحهم في التأهل لبطولة، كما هو الحال هنا مع مونديال روسيا 2018، وأن العرض المقدم يتضمن التجديد لعامين.

وأوضح الرئيس المؤقت للاتحاد أمام الصحافيين أن "المحادثات بدأت بالفعل، وجولين شكرنا على العرض والآن هناك أشخاص آخرون تولوا التفاوض بخصوص الجانب المادي، ولكننا نأمل ألا تكون هناك مشكلات".

كما أضاف أن منتخب إسبانيا الأول "تأهل بشكل رائع لكأس العالم"، ولديه "مكان مضمون"، ولكن "من الصعب للغاية" تكرار الفوز باللقب كما حدث عام 2010 في جنوب أفريقيا تحت قيادة فيسينتي ديل بوسكي، لأن "العديد من الظروف" ساهمت في هذا النجاح، ولكنهم "متحمسون" في الاتحاد الوطني لكي "يصل بعيداً" هذا الفريق الذي يقوده "جهاز فني ممتاز"، ولإمكانية "الفوز بالمونديال مرة أخرى في النهاية".

وبخصوص دافيد سيلفا، لاعب الوسط الإسباني المخضرم في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، وصفه لاريا بأنه "ميسي إسبانيا" موضحاً أنه قال له ذلك شخصياً، وأنه يمكنه مساعدة منتخب إسبانيا "كثيراً" في مونديال روسيا.

وفيما يخص القضية المثارة حالياً ضد آنخيل ماريا فيار، رئيس الاتحاد المقال على خلفية تهم بالفساد، أوضح لاريا أنه ليس لديه "أي نية" للترشح لرئاسة الاتحاد الوطني خلال الانتخابات، مؤكداً أنه قد يفعل ذلك فقط إذا اقترح "الزملاء في الاتحادات الفيدرالية" ترشيحه.
T+ T T-