الخميس 22 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

أشياء عليك أخذها بالاعتبار لدى شرائك منزلاً لقضاء العطلات

تعبيرية
تعبيرية
في الكثيرمن الأحيان يطمح المرء لشراء منزل خاص يقضي فيه عطلته كلما أراد الاستجمام والاسترخاء، عوضاً عن النزول في الفنادق التي تستهلك قدراً كبيراً من الميزانية المخصصة للرحلة.

إلا أن عملية اختيار المنزل المناسب لقضاء العطلات يجب أن تخضع لعدة معايير، وأن تأخذ بالحسبان العديد من العوامل التي تجعل منه منزلاً يصلح للغرض المرجو. فيما يلي مجموعة من الأشياء التي يجب أخذها بالاعتبار أثناء اختيار منزل لقضاء العطلات، بحسب ما ورد في صحيفة "إندبندنت" البريطانية:

1- الإطلالة
تعتبر الإطلالة من أهم العوامل التي يجب على المرء أخذها بعين الاعتبار أثناء عملية بحثه عن منزل لقضاء العطلات، فالإطلالة الجميلة على بحيرة أو منظر طبيعي خلاب يضفي على المنزل سحراً إضافياً، ويوفر فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعة من الشرفة.

2- المواصلات
من الضروري أن يأخذ المرء بالحسبان سهولة الوصول إلى المنزل الذي ينوي شراءه لقضاء العطلات، إذ أن توفر وسائط نقل مناسبة للوصول إلى المنزل المنشود أمر في غاية الأهمية، وخاصة إن كان المشتري لا يملك سيارة خاصة به.

3- الخدمات والمرافق
ينبغي تجنب شراء أي منزل في منطقة نائية لا تحتوي على أي مرافق، فوجود المتاجر والمطاعم والمشافي على مقربة منه أمر ضروري للغاية.

4- الطقس المناسب
إن كان السائح يرغب في قضاء وقت مميز في المنزل الذي ينوي شراءه، لا بد من أن يأخذ عامل الطقس بالحسبان، فإن كان من محبي الطقس الدافئ عليه اختيار منطقة تتميز بطقسها المشمس والجميل، وإن كان من محبي الطقس البارد والثلوج، يمكنه اختيار منطقة يكثر فيها التهطال الثلجي.
T+ T T-