الخميس 8 فبراير 2018 / 10:38

الإمارات وتايلاند توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

وقعت دولة الإمارات ومملكة تايلاند مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وذلك في إطار سعي اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر لتنفيذ استراتيجيتها الوطنية وتعزيز التعاون الدولي والذي يشكل أحد أهم محاور الاستراتيجية.

وقع مذكرة التفاهم مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر أحمد عبدالرحمن الجرمن، وأنانتابورن كانجانارات وزير التنمية الاجتماعية والأمن البشري التايلاندي وذلك بحضور سفير الدولة لدى بانكوك سيف عبدالله محمد الشامسي، ووفد رفيع المستوى من أعضاء اللجنة الوطنية.

وحددت مذكرة التفاهم أطر ومجالات التعاون بين الطرفين والتي تركز على تبادل المعلومات والخبرات بالإضافة إلى إنشاء فريق مشترك يعمل على وضع برامج وخطط عمل يتم السير على تنفيذها لمواجهة هذه الجريمة المجحفة بحق الإنسانية.

الإتجار بالبشر

وأشار رئيس الوفد إلى أهمية تعزيز مجالات التعاون الدولي في مجال مكافحة جريمة الاتجار بالبشر وذلك نتيجة للطبيعة الدولية لهذه الجريمة وحتمية توافر الجهود الثنائية والإقليمية والدولية لمواجهة هذه الآفة حيث يأتي توقيع هذة المذكرة كأحد مبادرات اللجنة الوطنية في هذا المجال.

من جدير بالذكر أن مذكرة التفاهم المشار إليها تعد المذكرة السادسة التي توقعها اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر مع الدول الصديقة بشأن التعاون لمكافحة هذه الجريمة حيث وقعت في السابق مع كل من أرمينيا وأذربيجان وأندونيسيا واستراليا والهند.