الإثنين 22 أكتوبر 2018

10 نصائح لزيادة مساحات التخزين في الخزانة

تعبيرية
تعبيرية
مع زيادة أعداد قطع الملابس بشكل كبير، تبرز الحاجة إلى مساحات إضافية في الخزانة لتخزينها.

ولتجنب شراء خزانة إضافية، يقدم موقع بوتر بارن الإلكتروني، مجموعة من النصائح، التي تساعد على زيادة مساحات التخزين في الخزانة:

1- إضافة مساحات للعلاقات

يمكن زيادة إمكانية استيعاب العلاقات، عن طريق إضافة حامل معدني أو خشبي مزدوج في الخزانة، يمكن تعليق كمية كبيرة من الملابس عليه.

2- تركيب الرفوف

إذا كان لديك مساحة فارغة في الخزانة، يمكن استغلالها عبر تركيب بعض الرفوف التي تساعد على تنظيم وتصنيف الملابس، فهذا يساعد على الاستفادة القصوى من المساحة المتوفرة من جهة، ويسهل الوصول إلى قطع الملابس من جهة أخرى.

3- تنظيم الأحذية

لا شك أن الأحذية تشغل مساحة كبيرة داخل الخزانة، وإذا كنت مضطراً لتخزينها، ينصح باستخدام وحدة تخزين خاصة للأحذية توضع داخل أو خارج الخزانة.

4- رفوف خاصة

من الفوائد الأخرى للرفوف في الخزانة، تصنيف الملابس حسب نوعها، وهذا ما يجعل من السهل الوصول إلى قطع الملابس التي تحتاج إليها.

5- تنظيم قطع المجوهرات

يمكن تنظيم قطع الحلي والوجوهرات باستخدام علاقات أو صناديق خاصة، وينصح بوضع الحلي التي تستخدم دوماً في متناول اليد، وتخزين الأخرى في صناديق داخلية.

6- إضافة خطافات

إذا لم تكن العلاقات كافية لاستيعاب كافة قطع الملابس، يمكن إضافة خطافات على جدران الخزانة الداخلية للحصول على المزيد من خيارات التعليق.

7- استخدام الحاويات

يمكن استخدام الحاويات البلاستيكية لتنظيم وتخزين قطع الملابس داخل الخزانة، ومن المفيد اختيار هذه الحاويات والصناديق بألوان متنوعة لتصنيف الملابس.

8- تخصيص مساحة للملابس المتسخة

تجنب خلط الملابس النظيفة مع المتسخة، وحاول تخصيص زاوية في الخزانة للملابس التي سبق وارتديتها، حتى يسهل حمل إلى الغسيل دون أن تؤثر على باقي الملابس.

9- إضافة مرآة

تعليق مرأة على الخزانة من الداخل أو الخارج مفيد في جع المساحة المتوفرة تبدو أكبر مما هي عليه، كما أنها تساعد على اختيار الملابس التي ترغب بارتدائها.

10- التخلص من الملابس القديمة

نحتفظ في كثير من الاحيان بقطع ملابس عديدة من المرجح أننا لن نرتديها لا الآن ولا في المستقبل، وبدلاً من أن تشغل هذه الملابس مساحة في الخزانة، يفضل التخلص منها. 
T+ T T-