الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

غزة: إصابات خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

شبان يعتصمون شرق قطاع غزة (أرشيف)
شبان يعتصمون شرق قطاع غزة (أرشيف)
أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، بعد إطلاق قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم خلال مواجهات اندلعت شمال وشرق قطاع غزة، في جمعة الغضب العاشرة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن مواطناً أصيب بجراح خطرة في الرأس، خلال مواجهات اندلعت شرق مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، فيما أصيب آخران بجراح متوسطة.

وأضافت أن 3 مواطنين أصيبوا خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة، فيما أصيب مواطنون بجراح جراء إطلاق النار على مظاهرة سلمية قرب الحدود الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأصيب مواطنون بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي تطلقه قوات الاحتلال صوب المتظاهرين بكثافة على الحدود بين قطاع غزة، والمناطق التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلف الخط الفاصل شرق قطاع غزة.

وللجمعة العاشرة على التوالي، يتظاهر فلسطينيون ضد قرار ترامب حول مدينة القدس المحتلة، وعزمه نقل سفارة الولايات المتحدة إليها بعد اعترافه بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
T+ T T-