الأربعاء 17 أكتوبر 2018

سوريا: قوات النظام تسيطر على مناطق المعارضة شرق حماة

جنود من الجيش النظامي السوري (أرشيف)
جنود من الجيش النظامي السوري (أرشيف)
أعلنت القوات الحكومية السورية والميليشيات الموالية لها، اليوم الجمعة، السيطرة على كامل المنطقة التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش وفصائل المعارضة في ريفي حماة وإدلب وسط سوريا.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات السورية: "بسطت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة سيطرتها الكاملة على الجيب المحاصر الممتد من جنوب شرق خناصر بريف حلب إلى غرب سنجار في ريف إدلب، وصولاً لشمال السعن بريف حماة وسقط خلاله عشرات القتلى وتدمير أسلحة وآليات للمسلحين".

وقال مصدر عسكري سوري إن "وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في هذه القرى".

وأكدت المصادر استعادة "القوات الحكومية السيطرة على 16 بلدة وقرية خلال الساعات الماضية الأمر الذي مكنها من السيطرة على كامل الجيب، الذي فصلته القوات الحكومية لدى تقدمها باتجاه مطار أبو ظهور العسكري في ريف ادلب الشرقي مطلع العام الحالي".

وكشفت مصادر في المعارضة السورية أن "قوات العميد سهيل حسن المعروف بالنمر، سلمت نقاط تثبيتها غرب مطار أبو ظهور العسكري أمس لقوات الحرس الجمهوري السوري، ثم بدأت بعمل عسكري من محوري شرق سنجار وجنوب غرب السعن لإنهاء للسيطرة على الجيب المحاصر في ريف حماة الشرقي".

واتهمت مصادر المعارضة "قوات النمر بارتكاب مجازر حرب حيث قتل وجرح المئات أغلب من النساء في منطقة الجيب المحاصرة ووصول قوات النمر إلى قصر ابن وردان".
T+ T T-