الإثنين 19 فبراير 2018 / 20:57

"الملك" جيمس يخطف الأضواء في مباراة كل النجوم

شهدت مواجهة كل النجوم بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين تغييرات كبيرة، وكان الشيء الوحيد المألوف لعشاق الرياضة حصول ليبرون جيمس على لقب أفضل لاعب في المباراة.

وسجل جيمس 29 نقطة، واستحوذ على عشر كرات مرتدة، ومرر ثماني كرات حاسمة، ليقود فريقاً يحمل اسمه للفوز 148-145 على فريق يحمل اسم ستيفن كوري في المباراة التي أقيمت في لوس آنجيليس.

وتخلى دوري المحترفين عن الشكل التقليدي لمباراة كل النجوم التي كانت تعتمد على مواجهة بين لاعبي القسمين الغربي والشرقي، لصالح نظام آخر، أتاح الفرصة لكل من جيمس وكوري، اللذين حصلا على أعلى نسبة من أصوات الجمهور، لاختيار أسماء لاعبي كل فريق دون الأخذ في الاعتبار انتماء اللاعبين إلى المنطقتين الغربية أو الشرقية.

واتسمت المباراة بطابع دفاعي أكثر، مما ظهرت عليه مواجهات العامين الماضيين حين فاز القسم الغربي بنتيجة 196-173 في 2016 و192-182 في 2017.

وقال جيمس: "النظام الجديد لا يصب في صالح اللاعبين فحسب، بل أيضاً في صالح الدوري والجمهور وفي صالح الجميع.. كانت مباراة رائعة بالمعني الحقيقي للمنافسة".

وفاز جيمس (33 عاماً) بجائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم للمرة الثالثة بعد عامي 2006 و2008، لينضم إلى بوب بيتي (4) وكوبي برايانت (4) وأوسكار روبرتسون (3) ومايكل جوردان (3) وشاكيل أونيل (3)، وهم الذين فازوا بالجائزة ثلاث مرات أو أكثر.

وأضاف لاعب فريق كليفلاند كافاليرز: "منذ مشاركتي الأولى في كل النجوم وحتى اليوم حاولت دائماً أن أبذل قصارى الجهد، ليس فقط لإبراز قدراتي ولكن لإظهار قدرات زملائي أيضاً، ودائماً ما كان الجمهور يصوت لصالحي".

وتابع "الملك" جيمس: "في 14 موسماً متتالياً صوت الجمهور لصالحي وكان يتوجب علي في كل مرة أن أقدم كل ما في وسعي، لأظهر لهم مدى تقديري وبذلي كل دقيقة من أجلهم".