الأحد 25 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

قمة جبل حفيت تتوج بطل طواف أبوظبي الأحد

طواف أبوظبي (تويتر)
طواف أبوظبي (تويتر)
يسدل الستار اليوم الأحد على طواف أبوظبي الدولي في نسخته الرابعة بالمرحلة الخامسة "الأخيرة"، مرحلة مطارات أبوظبي بمدينة العين، وتمتد لمسافة 199 كم، وهي أصعب مراحل الطواف على الإطلاق، إذ تعد المرحلة "جبلية"، وتشكل أكبر التحديات، وستعلن عن بطل الجولة اليوم.

وشهد الطواف هذا العام تغيراً في ترتيب المراحل، بعدما كانت مرحلة العين هي الثالثة في النسخ الماضية، وكانت الحاسمة في تحديد بطل الطواف، إلا أن وضع المرحلة في ختام الطواف رفع من مستوى التنافسية والإثارة في النسخة الحالية.

وتتضمن المرحلة الصعود إلى جبل قمة جبل حفيت للوصول إلى خط النهاية ولمسافة 11 كم بارتفاع يقدر بنحو 1400 متر فوق سطح البحر، وهو ما يشكل أحد أبرز الصعوبات في عالم رياضة الدراجات الهوائية على الإطلاق.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الخامسة في الساعة 11:45 ظهر اليوم من نقطة البداية عند قصر المويجعي بمدينة العين، ويمر الطواف عبر العديد من المناطق السياحية والتراثية التي تتزين بها مدينة العين، إذ يمر بـ3 معالم رئيسية، هي قلعة الجاهلي وحديقة الحيوان وواحة العين وإستاد هزاع بن زايد، والمبرزة الخضراء، وصولاً إلى خط النهاية فوق قمة جبل حفيت.
T+ T T-