الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

دبي: دفع 511 ألف درهم ليرث مليونير متوفى

تمكن محتالون من إقناع رجل بإمكانية إدراج اسمه لدى الجهات المختصة كوريث شرعي لرجل مليونير متوفى يملك ثروات طائلة ولا يوجد له أي وريث على قيد الحياة، الأمر الذي دفعه إلى الانقياد وراء ادعائهم وتسليمهم 511 ألف درهم.

كشفت النيابة العامة في دبي اليوم الأحد، عن تفاصيل قضية الإحتيال هذه أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، مشيرة إلى أن "الضحية تلقى في أحد الأيام رسالة عبر بريده الإلكتروني تحتوي صورة لشهادة وفاة  تعو لرجل مجهول مكتوب فيها أنه يمتلك ثروة طائلة في أحد البنوك العالمية وليس لديه وريث، وأنه بالإمكان إدراج اسم المرسل إليه كوريث شرعي وحيد لدى الجهات المختصة ليتمكن من استخراج الأموال من البنوك العالمية".

شهادة مزورة
وأوضحت النيابة العامة أنه "ولاقناع الضحية بعملية الاحتيال تلقى شهادة قانونية مزورة مشفوعة بحق الملكية، ومنسوبة إلى محاكم دبي، الأمر الذي دفعه لتحويل مبالغ مالية بقيمة 511 ألف درهم لغرض إنهاء الإجراءات وتمكينه لأن يكون وريثاً شرعياً".

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة فإن "الضحية أيقن تعرضه لعملية الاحتيال لكن بعد تحويله للمبلغ المالي الكبير الأمر الذي دفعه لتقديم بلاغ للشرطة".

ضبط متورط

وبينت النيابة العامة أن الشرطة تحركت وتمكنت من إلقاء القبض على شخص أفريقي، لتورطه في الجريمة حيث أقر بأنه كان يستلم التحويلات المالية بناءً على تعليمات شخص آخر مقابل حصوله على 10 آلاف درهم عن كل تحويلة.

لائحة اتهام
ورفعت النيابة العامة لائحة اتهام بحق الأفريقي إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات موجهة له تهمة الاستيلاء على أموال الضحية وتزير وثائق، مطالبة بسجنه وابعاده.
T+ T T-