السبت 24 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

نهيان بن زايد: طواف أبوظبي أبرز مواطن الجمال في الإمارات

رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان (أرشيف)
رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان (أرشيف)
هنأ رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، القيادة الحكيمة وشعب الإمارات بالنجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة الرابعة لطواف أبوظبي، ودورها الكبير في تحقيق الإضافة المميزة لمسيرة المنجزات الإماراتية.

وقدم الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان تهانيه وتبريكاته لنائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، بمناسبة النجاح الباهر لطواف أبوظبي، الذي أقيم تحت رعايته الكريمة، والصورة المشرفة التي ظهر عليها.

وقال رئيس مجلس أبوظبي الرياضي: "إن النسخة الرابعة لطواف أبوظبي بمراحلها الخمس حققت مكتسبات كبيرة فاقت التوقعات، وضاعفت قيمة المنجزات، وعززت مكانة الإمارات الاستثنائية وأبوظبي عالمياً، وأبرزت مواطن الجمال للإمارة بمعالمها الثقافية والسياحية ونهضتها العمرانية وحضارتها التاريخية والمسيرة التنموية، من خلال الأرقام المميزة التي سجلتها في كافة عملياتها التنظيمية، من بينها التغطية التلفزيونية المباشرة، التي اسهمت بنقل مراحل الطواف لـ193 دولة في 5 قارات حول العالم، ما يؤكد على قيمة ومكانة الحدث كأحد أبرز الطوافات في العالم، مشيداً بمسارات المراحل الـ5 التي كانت شاهدة على تسليط الضوء على عمليات التقدم والازدهار في مسيرة النماء التي تعاصرها أبوظبي في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة".

وأضاف الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان: "النسخة الرابعة حفلت بمشاركة 140 دراجاً يمثلون 20 فريقاً وهم من نخبة الدراجين والفرق العالمية، وحظيت باهتمام عالمي كبير، الأمر الذي وضع أبوظبي تحت انظار العالم على مدار 5 أيام، باعتبار طواف ابوظبي هو السباق العالمي الوحيد بالشرق الأوسط، والذي نفخر بتمثيل الإمارات ودول المنطقة في السلسة العالمية".

وأشاد الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بتفاعل مجتمع أبوظبي مع مراحل الطواف، مشيراً إلى أنه "خير دليل على وعي وثقافة المجتمع بأهمية الحدث ونجوم الدراجات العالميين المشاركين".

وقال رئيس مجلس أبوظبي الرياضي: "استضافة مثل هذه المناسبات الرياضية الدولية الكبيرة يساهم حتماً في دعم مساعي الارتقاء برياضة الإمارات، وإكسابها مزيداً من الخبرات والتجارب الاحترافية على كافة الصعد التنظيمية والفنية والترويجية".

وتقدم الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بالتهنئة للفائزين بكافة مراحل طواف أبوظبي الخمس، ولبطل الطواف الإسباني أليخاندرو فالفيردي، وفريقه موفي ستار، الذي نجح في حصد درع الرمال الذهبية.

وأضاف الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان: "نحن في مجلس أبوظبي الرياضي لا يسعنا إلا أن نشكر الجميع، الدراجين والفرق المشاركة والاتحاد الدولي للعبة وجميع الرعاة والداعمين، تقديراً لجهودهم المخلصة على مدار الفترة الماضية من أجل خروج الحدث بهذه الصورة المميزة، الأمر الذي يؤكد على نجاح خططنا في جعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة".
T+ T T-