الإثنين 10 ديسمبر 2018
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف24| 19 لقباً في خزينة مانشستر سيتي

صعد مانشستر سيتي الإنجليزي لمنصات التتويج لأول مرة في عهد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وتوج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

وتوج فريق "السيتيزنز" باللقب 3 مرات في آخر 5 مواسم، ليصبح ثاني أكثر الأندية تتويجاً باللق (5 مرات)، متساوياً مع غريمه مانشستر يونايتد، وخلف ليفربول الذي حاز على كأس الرابطة في 8 مناسبات.

وأصبح رصيد السيتي من البطولات في مسيرته، بعد التتويج بكأس الرابطة للمرة الخامسة، 19 لقباً، 4 منها في الدوري الإنجليزي الممتاز، و5 ألقاب في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، و4 ألقاب في بطولة الدرع الخيرية، كما توج بلقب كأس الكؤوس الأوروبية.

ومن المنتظر أن يحقق مانشستر سيتي موسماً مثمراً على المستوى المحلي، إذ اقترب بشكل كبير من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 72 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد، بعد مرور 28 جولة على المسابقة.

كما يسعى مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن وضع قدماً في ربع نهائي البطولة، بفوزه ذهاباً في دور الـ16 بنتيجة كبيرة على بازل السويسري (4-0).

(اضغط للتكبير)

T+ T T-