الأحد 23 سبتمبر 2018

دبي: آسيوي يشتري جواز صديقة بـ150 درهماً ليسافر

كشفت النيابة العامة في دبي اليوم الثلاثاء، عن آسيوي حاول السفر بواسطة جواز سفر صديقه للخروج من الدولة بعد شراءه منه بقيمة 150 درهماً فقط، وفي قضية أخرى تمكن أحد مفتشي الجمارك في المطار من ضبط مواد مخدرة داخل حقيبة أغذية مع أحد المسافرين.

وحول القضية الأولى، بينت النيابة العامة أن المتهم الذين يبلغ من العمر 22 عاماً، حاول الخروج من الدولة باستخدام جواز سفر صحيح مختوم بإقامة صحيحة إلا أن موظف الجمارك اشتبه به لوجود اختلاف في الصورة الموضوعة على الجواز فأوقفه.

وبينت النيابة العامة أن "المتهم أقر بعد ضبطه بشراء جواز السفر من صديقه بـ150 درهماً فقط، حيث وجهت له تهمة استخدام محرر رسمي صحيح عائد للغير أمام محكمة الجنايات".

حقيبة الأغذية
أما القضية المخدرات، فبينت النيابة العامة أن المتهم آسيوي وصل إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي وعند وصوله إلى جهاز كشف الأشعة الخاص بالحقائب شاهد المفتش المختص وجود علبه تحتوي على كبسولات داخل الحقيبة المكدسة بالمواد الغذائية.

وأضافت أن المفتش أقدم على تفتيش الحقيبة بشكل يدوي ليعثر في العلبة على 280 كبسولة من مخدر لاريكا، حيث وجهت النيابة له تهمة جلب وحيازة مواد مخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، مطالبة الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بسجنه وابعاده.
T+ T T-