الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

هواوي "هونور فيو 10"...نظرة عن قرب

هاتف "Honor View 10"
هاتف "Honor View 10"
تسعى شركة هواوي إلى تسويق هواتفها الذكية لتصبح من مفردات الحياة العصرية؛ حيث يجمع الجهاز Honor View 10 بين التصميم الراقي والتجهيزات التقنية المتطورة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لهاتف Honor View 10 على معالج هواوي Kirin 970 مع وحدة حوسبة محسنة لوظائف الذكاء الاصطناعي NPU، وذاكرة عشوائية سعة 6 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 128 غيغابايت، مع كاميرا مزدوجة ونظام تشغيل غوغل أندرويد 8.

شاشة كبيرة
ويساير هاتف هواوي Honor View 10 الاتجاه نحو الشاشات الكبيرة ويضم شاشة قياس 5.99 بوصة بدقة وضوح 2160×1080 بكسل وبصيغة 18:9، ويمتاز جهاز هواوي بجسم مصنوع من الألومنيوم والمتوفر باللون الأسود أو الأزرق الفاتح.

ولم تقدم هواوي ثورة في تصميم هاتفها الذكي Honor View 10، إلا أن الجهاز ملفت للأنظار بغض النظر عن اللون الأزرق غير التقليدي؛ حيث يمكن حمل الهاتف بشكل جيد في اليد بفضل الحواف المستديرة، ومع ذلك يتعين على المستخدم استعمال غلاف واق للهاتف الذكي؛ نظرا لأنه أملس تماما.

ولكن على الجانب الآخر فإنه يصعب استعمال الهاتف الذكي بيد واحدة؛ نظرا لتركيب مستشعر بصمة الأصابع في الحافة السفلية من الجانب الأمامي، وبالتالي قد ينزلق جهاز هواوي Honor View 10 من يد المستخدم أثناء عملية إلغاء القفل.

استخدامات الحياة اليومية
ويعمل هاتف هواوي Honor View 10 بشكل يعتمد عليه في استخدامات الحياة اليومية، حيث تعمل التطبيقات والإنترنت والتراسل الفوري أو تسجيل الأفلام بشكل تام، كما أنه يستجيب للمدخلات بسرعة وسلاسة، باستثناء بعض الأمور البسيطة بواجهة المستخدم EMUI.

ومن الأمور المزعجة بعض الشيء قيام شركة هواوي بتثبيت العديد من الألعاب والتطبيقات والكثير من التطبيقات التجارية بشكل مسبق، والتي لا يمكن إلغاء تثبيتها في بعض الأحيان، كما توجد بعض هذه التطبيقات في مجلد HiFolder، والتي تعمل على جمع البيانات والمعلومات عن المستخدم، وعادة لا يحتاج المرء إلى مثل هذه التطبيقات.

وتروج الشركة الصينية لهاتفها الذكي Honor View 10 من خلال الكاميرات، التي تعمل بدقة وضوح 20 و 16 ميغابيكسل، وهو ما يتيح التقاط الصور بجودة فائقة، كما يوفر تطبيق الكاميرا العديد من إمكانيات الضبط، ولكن على الجانب الآخر تفتقر الكاميرا إلى مثبت الصورة، وتعمل العديد من الأدوات وفلاتر الوجه المتحركة على إضفاء لمسة جمالية على الصور الفوتوغرافية وصور البورتيريه ومقاطع الفيديو.

ذكاء اصطناعي
ولا يمكن للمستخدم ملاحظة مزايا الذكاء الاصطناعي لمعالج Kirin في استخدامات الحياة اليومية، وأوضحت شركة هواوي أن تقنية الذكاء الاصطناعي تعمل على ضبط الكاميرا تبعاً للمشهد المراد تصويره بشكل مثالي من خلال التعرف على الأشياء، وهو ما يتعذر على المستخدم العادي القيام به.

ومن ضمن الاستخدامات الأخرى لتقنية الذكاء الاصطناعي تحسين متعة استخدام الهاتف من خلال تحليل التطبيقات والوظائف، التي يتم استعمالها بكثرة، ومن المقرر أن يتم إطلاق العديد من الاستخدامات الأخرى لوحدة الحوسبة الخاصة بالذكاء الاصطناعي من خلال فتح المنصة للمطورين.

ويزخر هاتف هواوي Honor View 10 بتجهيزات من الفئة الفاخرة، كما أنه يتمتع بأداء فائق وكاميرا متميزة مع بعض الرتوش البسيطة، وتكفي شحنة البطارية لاستعمال الهاتف لمدة يوم، ولكن عند مقارنة هذا الهاتف الذكي مع جهاز هواوي Mate 10 Pro الفاخر فتظهر بعض أوجه القصور، ومنها عدم وجود مثبت لصورة الكاميرا وسلاسة استعمال واجهة المستخدم.

بالإضافة إلى أن هاتف Honor View 10 يفتقر إلى ميزة مقاومة الماء والأتربة، ويتعين على المستخدم تحمل وجود الكثير من التطبيقات غير المفيدة والمثبتة مسبقاً على الهاتف الذكي، علاوة على أن مزايا الذكاء الاصطناعي لا يمكن ملاحظتها في استخدامات الحياة اليومية.
T+ T T-