الأحد 23 سبتمبر 2018

دبي: "رسائل إلى شاب مسلم" .. كتاب عمر سيف غباش أمام طلاب الإمارات

تستضيف وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، سفير الإمارات في فرنسا، عمر سيف غباش، للحديث عن كتابه الملهم "رسائل إلى شاب مسلم"، أمام طلاب مدرسة أم سقيم للتعليم الأساسي بدبي.

وتأتي هذه الاستضافة في اطار فعالية أيام الوزارة الثقافية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم ضمن شهر القراءة 2018، وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات للآداب.

وسيضم الشهر الوطني للقراءة، أكثر من 1700 مبادرة وفعالية على مستوى دولة الإمارات، حيث دعا نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أخيراً، إلى تضافر جهود الجميع في الدولة للمشاركة في الشهر والعمل على إنجاحه وإضفاء زخم متزايد له بما يلبي مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للقراءة.

ويأتي الكتاب في شكل 27 رسالة كتبها عمر إلى ابنه الأكبر سيف، الذي سيبلغ الثامنة عشرة هذه السنة، لكنّ القرّاء المستهدَفين ينتشرون على نطاق أكبر بكثير، ويقول غباش:"أكتب هذه الرسائل إلى ابنيّ الاثنين، وإلى جميع الشبّان المسلمين، من رجال ونساء، بنيّة فتح أعينهم على بعض الأسئلة التي قد يواجهونها، ومنحهم مجموعة من الأجوبة المحتملة التي سيجدونها في متناولهم".

وصدر الكتاب بالإنكليزية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة عن "بيكادور"، دار النشر المتفرّعة من "بان ماكميلان"، إلى جانب نسخة رقمية مسموعة بصوت المؤلف، وبحسب ما ذكرت صحيفة الحياة عنه "يمكن اعتبار رسائل الكتاب ترياقاً مُبطلاً لمفعول الرسائل الدعائية الصادرة عن تنظيم الدولة الإسلاميّة (داعش) وغيره من التنظيمات التي تلجأ إلى العنف والدمار باسم الدين".
T+ T T-