الأحد 23 سبتمبر 2018

5 حقائق لا تعرفها عن كعكات الدوناتس

تعبيرية
تعبيرية
تحظى كعكات الدوناتس بشعبية كبيرة بين الكثيرين من الكبار والصغار، حيث يقتصر البعض على تناولها مع كوب من الشاي أو القهوة على وجبة الفطور.

وفيما يلي، مجموعة من الحقائق عن كعكات الدوناتس يجهلها الكثيرون، بحسب موقع هاو ستاف ووركس:

1- كانت تسمى في الأصل الكعكات الزيتية
يعتقد المؤرخون أن كعكات الدوناتس وصلت إلى أمريكا، عن طريق الهولنديين، الذين كان لديهم وجبة حلويات تسمى "الكعكات الزيتية"، وهي عبارة عن كرات حلوة من العجين مقلية في الزيت، تقدم خلال عطلة عيد الميلاد. وفي منتصف القرن التاسع عشر قامت امرأة بقلي كعكة لابنها قبل خروجه في رحلة، ويعتقد أنها كانت أول كعكة دوناتس، لكن بعض المؤرخين، يرجحون أن أصل هذه الكعكات يعود إلى القرن التاسع عشر في إنكلترا.

2- الثقوب في الدوناتس ليست فقط للمظهر
تقول إحدى الروايات، إن القبطان هانس غريغوري قام بثقب كعكات الدوناتس لأول مرة، حتى يتمكن من الإمساك بها بسهولة بفمه، وتبقى يداه حرتان لتوجيه دفة السفينة، وفي رواية أخرى، قال غريغوري إنه استخدام غطاء عبوة الفلفل لعمل ثقب في الكعكة، ليصبح قليها أكثر سهولة على والدته، لكن مؤرخة الطهي ليندا سيفيتيلو تقول إن شخصاً مجهولاً ابتكر هذه الثقوب، لتكون عملية الطهي أسرع، وتنضج الكعكة بشكلٍ متساوٍ من جميع الجوانب.

3- ازدهرت كعكات الدوناتس خلال الحرب العالمية الأولى
خلال الحرب العالمية الأولية، قدمت كعكات الدوناتس للجنود على الخطوط الأمامية، مما جعلها تزدهر كوجبة متكاملة، وحدث الأمر نفسه خلال الحرب العالمية الثانية، حتى إن بعض المحاربين القدامى، افتتحوا متاجر خاصة بهم لبيع كعكات الدوناتس.

4- غنية بالسعرات الحرارية
إذا كنت ترغب بخسارة الوزن، فلا ينصح بتناول كعكات الدوناتس، حيث تحتوي الكعكة الواحدة على 190 سعرة حرارية، و5 غرام من الدهون المشبعة، و10 غرام من السكر. في حين أن دوناتس الشوكولاتة تحتوي على 400 سعرة حرارية و12 غراماً من الدهون المشبعة و19 غراماً من السكر.

5- سر تعلق رجال الشرطة بالدوناتس
لا شك أنك شاهدت العديد من الأفلام البوليسية الأمريكية، وشاهدت رجال الشرطة وهم يتناولون كعكات الدوناتس. الأمر بدأ في الخمسينات من القرن الماضي، عندما تم تزويد دوريات الشرطة بالسيارات، وكانوا بحاجة إلى مواقف لهذه السيارات، ومكان لأداء الأعمال الورقية، وكانت متاجر الكعك مفتوحة على مدار الساعة، لتوفر كل ذلك لرجال الشرطة، مع وجبة شهية من الدوناتس. 
T+ T T-