الجمعة 14 ديسمبر 2018
موقع 24 الإخباري

استدعاء كلويفرت لتشكيلة هولندا الجديدة بقيادة كومان

كلويفرت (أرشيف)
كلويفرت (أرشيف)
استدعى المدرب الجديد لمنتخب هولندا لكرة القدم رونالد كومان، 33 لاعباً للانضمام لتشكيلة مبدئية ستخوض مباراتين وديتين هذا الشهر أمام إنجلترا والبرتغال.

وضمت التشكيلة لأول مرة جاستن كلويفرت نجل باتريك كلويفرت نجم منتخب هولندا السابق.

وكان اللاعب الشاب الذي يلعب بين صفوف أياكس أمستردام واحداً من 7 لاعبين استدعوا اليوم الأربعاء، لتمثيل هولندا للمرة الأولى تحت قيادة كومان الذي يجدد تشكيلته بعد أن تولى المهمة الشهر الماضي، إثر فشل هولندا في بلوغ نهائيات كأس العالم التي تنطلق في يونيو (حزيران) في روسيا.

كما ضمت التشكيلة أيضاً لاعب الوسط هانس هاتيبور الذي يلعب في إيطاليا ورود فورمر من كلوب بروغ متصدر الدوري البلجيكي وستيفن برهوين من إيندهوفن متصدر الدوري الهولندي إضافة إلى الثلاثي ماركو بيزوت وخوس تيل وفاوت فيخهورست من الكمار.

وظل كومان محتفظاً بثقته في لاعب مانشستر يونايتد دالي بليند رغم قلة مشاركاته في الآونة الأخيرة، كما استدعي المدافع جيفري بروما بعد طول غياب بسبب الإصابة.

وقام المدرب الجديد بجولة الأسبوع الماضي شملت أندية القمة في هولندا كما التقى مع آرين روبن وويسلي سنايدر قبل إعلان تشكيلته.

وأعلن سنايدر اعتزال اللعب الدولي مطلع هذا الأسبوع وهو القرار الذي اتخذه روبن العام الماضي.

وتستضيف هولندا منتخب إنجلترا المتأهل إلى كأس العالم في مباراة ودية في أمستردام في 23 مارس (آذار) بينما تلتقي البرتغال بعدها بثلاثة أيام في جنيف في سويسرا.
T+ T T-