الإثنين 24 سبتمبر 2018

مقتل عشرات الحوثيين بغارات على تجمع لهم في الحديدة

غارات للتحالف على الحوثيين (أرشيف)
غارات للتحالف على الحوثيين (أرشيف)
سقط الشعرات من الحوثيين بين قتيل وجريح في سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على تجمع لهم جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن، في واحدة من أكبر الخسائر بصفوف الانقلابيين خلال الأيام الأخيرة.

وقال شهود عيان، وفق موقع المصدر أونلاين، اليوم الخميس، إن "حوالي 11 غارة شنتها طائرات التحالف العربي في وقت متأخر مساء الثلاثاء، على تجمع للحوثيين في مزرعة بمنطقة السويق في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة".

وأضاف الشهود، أن "العشرات من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح في الغارات، التي دمرت أيضاً 6 عربات عسكرية وعربتي دفع رباعي".

وبدأ الهجوم الجوي بثلاث غارات استهدفت قيادات ميدانية للحوثيين كانوا يعقدون اجتماعاً داخل المزرعة. بعد ذلك وصلت أربع آليات عسكرية إلى المزرعة، إلا أن طائرات التحالف استأنفت غاراتها ودمرت الآليات بأربع غارات أخرى، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى جدد، حسب ما أكده الشهود.

وقالوا إن "الحوثيين هرعوا بعدها بعدد من الآليات والسيارات وأغلقوا المنطقة المحيطة بالمزرعة، وبعدها بحوالي ساعتين انتهز الحوثيون ما ظنوا أنها فرصة بعد خفوت أصوات الطائرات فأدخلوا عربتين عسكريتين، إلا أن المقاتلات الحربية استهدفتهم للمرة الثالثة بثلاث غارات جوية، مما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح من كان عليها".

وأضاف الشهود أن "الحوثيين لم يتمكنوا من الدخول إلى المزرعة حتى صباح الأربعاء". ولم تعرف حصيلة القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين نتيجة سلسلة الغارات".
T+ T T-