الإثنين 24 سبتمبر 2018

تعرّف على أول شركة تسجل في نظام الإعلام الإلكتروني الإماراتي الجديد

أعلن المجلس الوطني للإعلام الإماراتي أن منصة "نون" الإلكترونية هي أول شركة تبادر بتسجيل منصتها الإلكترونية بعد إطلاق نظام الإعلام الإلكتروني.

وأكد المجلس الوطني للإعلام الإماراتي عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الخميس، أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً من منصة "نون" على التزامها بضوابط هذا النظام.

وكان المجلس الوطني للإعلام الإماراتي، قد أصدر مؤخراً، ولأول مرة في دولة الإمارات، نظام الإعلام الإلكتروني، وذلك لاعتبار الإعلام الرقمي من أكثر القطاعات نمواً في الشرق الأوسط، خاصة في مجالات الفيديو الرقمي والألعاب والكتب الإلكترونية. 

معايير النظام
ويذكر أن هذا النظام يشتمل على 15 معياراً للمحتوى الإعلامي الخاص به، حيث تضمنت على احترام الذات الإلهية والمعتقدات الإسلامية والأديان السماوية والمعتقدات الأخرى، واحترام نظام الحكم في الدولة ورموزه ومؤسساته والمصالح العليا للدولة، علاوة على احترام الموروث الثقافي والحضاري والهوية الوطنية للدولة، وعدم نشر أو تداول ما يسيء للوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي، إضافة إلى ضرورة احترام توجهات وسياسات الدولة على المستوى الداخلي والدولي، وعدم الإساءة للنظام الاقتصادي والقضائي والأمني في الدولة، وعدم نشر الشائعات والأخبار المغرضة والمضللة.
T+ T T-