السيسي يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين (المصدر)
السيسي يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين (المصدر)
الخميس 8 مارس 2018 / 16:42

السيسي: مصر حريصة على ضمان أمن واستقرار الخليج العربي

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وسفير البحرين بالقاهرة.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، في بيان له، بأن وزير الخارجية البحريني نقل للرئيس المصري رسالة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تضمنت التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وخصوصيتها وسبل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تكثيف التشاور حول الأوضاع الإقليمية في ضوء دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط كقوة تعمل من أجل الاستقرار والسلام.

وأوضح وزير خارجية مملكة البحرين، حرص بلاده على مواصلة التنسيق مع مصر في كافة المواقف التي تسهم في مواجهة التحديات التي تموج بها المنطقة، وتهدد أمن وسلامة الدول العربية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي طلب نقل تحياته لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، مؤكداً، تميز وقوة العلاقات المصرية البحرينية، وما يجمع البلدين من تاريخٍ مشترك ومصيرٍ واحد.

كما أعرب الرئيس المصري، خلال اللقاء، عن حرص مصر على ضمان أمن واستقرار البحرين ومنطقة الخليج العربي باعتبار أمن الخليج جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي، مؤكداً، حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير ودفع التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات، من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتابع السفير بسام راضي، أن اللقاء تطرق إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بسبل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، واستعراض الجهود الجارية من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضي تلك ويصون مقدرات شعوبها.