الأحد 16 ديسمبر 2018
موقع 24 الإخباري

الدوري الإيطالي: يوفنتوس ينتظر هدية إنتر ميلان

إنتر ميلان ونابولي (أرشيف)
إنتر ميلان ونابولي (أرشيف)
تبرز المواجهة بين إنتر ميلان ونابولي بين منافسات الجولة 28 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي تنطلق غداً الجمعة، بعد أن تأجلت كافة المباريات التي كانت مقررة الأحد الماضي، في إطار الجولة السابقة بسبب وفاة قائد فريق فيورنتينا، دافيدي أستوري.

ولتخليد ذكرى اللاعب الذي توفي الأحد الماضي، عن عمر 31 عاماً، نتيجة تعرضه لسكتة قلبية، سيجري الوقوف لمدة دقيقة حداد على روحه قبل انطلاق كافة مباريات الدوريات الإيطالية بدرجاتها الأولي والثانية والثالثة.

وستنطلق الجولة بشكل استثنائي الجمعة، حين يستقبل روما تورينو في موعد مبكر كي يحظى بمزيد من الوقت للإعداد لإياب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام شاختار دونيتسك المقررة الثلاثاء المقبل.

وعلى الرغم من ذلك، ستتوجه الأنظار نحو عودة المنافسة بين نابولي، المتصدر حالياً لترتيب الدوري الإيطالي، ويوفنتوس الوصيف بفارق نقطة، علماً بأن الأخير لديه مباراة مؤجلة من الجولة الماضية بسبب وفاة أستوري.

وسيستقبل يوفنتوس الأحد المقبل، أودينيزي بعد أن حسم أمس الأربعاء، تأهله لربع نهائي التشامبيونز ليغ على حساب توتنهام بفوزه 1-2 إياباً عقب تعادله ذهاباً 2-2.

أما نابولي، فعقب عشرة انتصارات متتالية سقط على أرضه بنتيجة 1-4 أمام روما الأسبوع الماضي، وينتظر الآن مواجهة صعبة على ملعب سان سيرو أمام إنتر الذي يحتاج للنقاط من أجل البقاء على فرصه في المنافسة في المسابقات الأوروبية.

وستكون هذه مواجهة خاصة بالنسبة لقائد إنتر ميلان، الأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي سيسعى لتسجيل هدفه رقم 100 في دوري الدوري الإيطالي.

من جانبه، سيخوض يوفنتوس مواجهة أودينيزي بروح معنوية عالية عقب الانتصار الذي حققه في التشامبيونز ليغ، لا سيما الأرجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا، وهما من كانا لهما دوراً حاسماً أمام توتنهام في ويمبلي.

أما لاتسيو، فسيحل ضيفاً على كالياري وسيسعى للانتفاض عقب تعرضه للإقصاء من نصف نهائي كأس إيطاليا على يد ميلان، الذي يعد أحد أكثر الفرق انتعاشاً بالدوري الإيطالي حالياً وسيسعى في مواجهة جنوى المقررة الأحد، للحصول على 3 نقاط جديدة ليقصر المسافة التي تبعده عن المركز الرابع الذي يحتله حالياً لاتسيو.

وقبل استقبال بينفينتو على ملعب أرتيميو فرانكي، سيكرم فيورنتينا لاعبه الراحل أستوري في مباراة تأتي عقب مرور أسبوع واحد على وفاة قائد الفريق.

وتستكمل الجولة بمواجهات كروتوني وسامبدوريا، وبولونيا وأتالانتا، وساسولو وسبال، بالإضافة إلى هيلاس فيرونا وكييفو فيرونا السبت.
T+ T T-