الإثنين 24 سبتمبر 2018

الإمارات ضيف شرف الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح

المؤتمر الصحافي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة للمهرجان بحضور سميحة أيوب ومحمد صبحي (من المصدر)
المؤتمر الصحافي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة للمهرجان بحضور سميحة أيوب ومحمد صبحي (من المصدر)
أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أسماء المكرمين في دورته الثالثة التي تحمل اسم الفنان محمد صبحي، والمقرر انطلاقها في الفترة من 1 إلي 9 أبريل(نيسان) المقبل، وذلك في مؤتمر صحافي بالمركز الأعلي للثقافة بدار الأوبرا المصرية، بحضور رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي والرئيس الشرفي للمهرجان سميحة أيوب ومحمد صبحي ومدير المهرجان وفاء الحكيم والسيناريست وليد يوسف.

وأكدت مديرة المهرجان وفاء الحكيم أن حفل افتتاح الدورة الثالثة ستشهد تكريم كل من محمد صبحي ومحمد هنيدي والتونسية مني نورالدين، والكاتبة المصرية رشا عبدالمنعم، والإماراتية عائشة عبدالرحمن.

وأوضحت أن حفل الختام سيشهد تكريم سيد رجب، والمخرج المسرحي عصام السيد، والكاتب والمخرج محسن رزق، ومروة عبدالمنعم.

وأعرب محمد صبحي عن سعادته بحمل الدورة لاسمه، وأعلن أن الإمارات ستكون ضيف شرف المهرجان، متمنياً أن تسهم الدورة الجديدة في تبني الفرق المسرحية، وذلك بتضافر الجهود مع وسائل الإعلام عن طريق تصوير عروض تلك الفرق.

وأعلن صبحي رفضه فكرة تصنيف المهرجان مسرحاً شبابياً، بدعوي أن المسرح يشارك فيه الأطفال والكبار وكل الشخصيات من مختلف المراحل العمرية.

ومن جانبه قال رئيس المهرجان مازن الغرباوي إن مساهمة كبار الفنانين والمسرحيين وراء نجاح المهرجان في دوراته السابقة، مشيراً إلي أن الدورة الثالثة تشهد مشاركة 45 دولة منها 15 دولة أفريقية.
 
T+ T T-