الإثنين 24 سبتمبر 2018

5 مستحضرات تجميل تساعدك على نوم افضل

تعبيرية
تعبيرية
يؤدي عدم الحصول على ما يكفي من النوم، إلى آثار سلبية كثيرة على صحة المرء مثل زيادة الوزن، وأمراض القلب، وقصر العمر.

ولحسن الحظ، فقد باتت الأسواق تعج بمستحضرات التجميل والمنتجات التي تساعد على الحصول على قسط كافٍ من النوم، ابتداء من البخاخات والمرطبات وانتهاء بالمنتجات التي تحتوي على مكونات مهدئة.

فيما يلي قائمة بالمنتجات التي من شأنها مساعدة المرء في الحصول على سبع ساعات من النوم على الأقل، بحسب ما ورد في صحيفة "إندبندنت" البريطانية:

1- كريم النوم



يتكون هذا الكريم من مزيج من دقيق الشوفان وزهرة اللافندر المهدئة، ويعمل على إرخاء العضلات وإثراء البشرة وتهدئتها.
  
2- بخاخ الوسائد



يساعد بخاخ الوسائد على النوم العميق، والاستيقاظ بشعور أكثر انتعاشاً، ويتكون البخاخ من الخزامى والبابونج اللذان يساعدان على تهدئة الجسم والدماغ، إضافة إلى احتوائه على زيت الفيتوسيف الذي يساهم في تخفيف التوتر واسترخاء الأعصاب والشعور بالتوازن.

3- الشمعة المهدئة



يمكن وضع هذه الشمعة بجوار السرير. ويساعد المزيج على الاسترخاء والاستعداد لنوم عميق. تتكون هذه الشمعة من 12 زيت عطري نقي بما في ذلك اللافندر الإنكليزي والريحان والياسمين. وتدوم هذه الشمعة لمدة تصل إلى 35 ساعة متواصلة.

4- الوسائد الحريرية



تصنع هذه الوسادة من الحرير النقي الخالص، وتساعد على التقليل من التجاعيد، وعدم الإضرار بالشعر أثناء النوم، والاستمتاع بنوم هانئ ومريح.

5- جل الاستحمام



إن أفضل طريقة للاستعداد لنوم هانئ، هي التخلص من التوتر والتعب في حمام بخاري، ويعتبر جل الاستحمام المهدئ الذي يتكون من الخزامى والكينا والزيوت العطرية، خير مستحضر يمكن استخدامه في الحمام للتخلص من التعب، واسترخاء عضلات الجسم. 
T+ T T-