الإثنين 24 سبتمبر 2018

وزير الخارجية الياباني يرغب في بحث القمة الأمريكية الكورية الشمالية مع بومبيو

وزير خارجية اليابان، تارو كونو (أرشيف)
وزير خارجية اليابان، تارو كونو (أرشيف)
ذكر وزير خارجية اليابان، تارو كونو أنه يريد أن يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد، مايك بومبيو، الذي تم تعيينه خلفاً لريكس تيلرسون، القمة المرتقبة بين أمريكا وكوريا الشمالية، طبقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) اليوم الأربعاء.

وجاء ذلك في تصريحات لكونو إلى الصحفيين اليوم، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أنه سيعين مدير وكالة المخابرات المركزية "سي.أي.إيه"، مايك بومبيو خلفاً لتيلرسون.

وأضاف كونو أنه يأسف بشكل شخصي لهذا التطور، وتابع أنه هو وتيلرسون يختلفان في بعض الأحيان في آرائهما، لكنهما قادران على أن يتبادلا بشكل صريح وجهات النظر، وأشار إلى أن الولايات المتحدة لديها مفتاح التعامل مع القضايا الكورية الشمالية، ويريد تبادل وجهات النظر حول ذلك وقضايا رئيسية أخرى مع الوزير المقبل.

وذكر كونو أنه من المهم أن تجري اليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية محادثات وتعزز التعاون قبل القمة بين أمريكا وكوريا الشمالية.

وبسؤاله عن احتمالات عقد قمة بين اليابان وكوريا الشمالية، لم يرد بشكل مباشر، وأضاف فقط أنه "من المقرر الآن عقد القمتين بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وبين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية".
T+ T T-