الأربعاء 25 مايو 2022
موقع 24 الإخباري

مصادر لـ24: عملية عسكرية كبرى لتحرير صنعاء

الجيش اليمني (أرشيف)
الجيش اليمني (أرشيف)
قال مسؤول عسكري رفيع في مأرب شرق صنعاء، إن قوات الجيش الوطني اليمني وبدعم من تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية تستعد لعملية عسكرية كبرى لتحرير العاصمة اليمنية من ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران، فيما أعلنت مصادر ميدانية إحراز القوات تقدماً كبيراً في جبهة نهم واستعادة مواقع استراتيجية من قبضة حلفاء طهران الأربعاء.

وقالت مصادر ميدانية لـ24، إن "العشرات من ميليشيات الحوثي قتلوا في معارك نهم وفي غارات للتحالف العربي على مطار صنعاء وقاعدة الديلمي العسكرية".

وأكد الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة، العقيد عبد الله الشندقي، أن المعارك ضد ميليشيا الحوثي أسفرت عن مقتل أكثر من 26 مسلحاً وعشرات الجرحى، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم ومدرعتين وعدد من العيارات، وصادرت أسلحة وذخيرة من مواقع تمت السيطرة عليها.

وقال سكان في صنعاء، إن طيران التحالف العربي شن غارات على مواقع الانقلابين في مطار صنعاء وقاعدة الديلمي، مشيرين إلى أن الغارات أوقعت قتلى وجرحى، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة.

وأكد مصدر عسكري مسؤول في مأرب لـ24، إن "عملية عسكرية كبرى يجري التحضير لها لاقتحام العاصمة اليمنية واستعادتها من قبضة الموالين لإيران".

وأكد أن معاناة السكان في صنعاء تزداد سوءاً يوماً عن آخر، ما يحتم على قوات الجيش الوطني الدخول في معركة كبيرة لاستعادتها من قبضة الموالين لإيران، وإنقاذ حياة الناس من المجاعة التي باتت تجتاحهم في ظل حصار الانقلابيين المفروض على السكان.

وفي البيضاء وسط اليمن، كثف مقاتلون قبليون موالون للحكومة من عملياتهم ضد مواقع الانقلابيين في بلدة القريشية برداع، حيث تمكنوا من طرد ميليشيات الحوثي من مواقع كانت تتمركز فيها.
T+ T T-