داليا البحيري في مشهد من مسلسلها الجديد "للحب فرصة أخيرة" (المصدر)
داليا البحيري في مشهد من مسلسلها الجديد "للحب فرصة أخيرة" (المصدر)
الجمعة 16 مارس 2018 / 00:52

24 ينفرد بنشر تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل داليا البحيري الجديد

24-القاهرة-صلاح محمد

ينفرد 24 بنشر تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل "للحب فرصة أخيرة" للمخرجة منال الصيفي، المقرر عرضه، الشهر المقبل، علي إحدي الفضائيات المصرية.

وتبدأ الأحداث برصد معاناة "ليلى"، التي تجسد دورها الفنانة داليا البحيري، مع زوجها "خيري" الذي يلعب دوره الفنان مراد مكرم، وذلك بعد ترك الأخير لعمله كمهندس كمبيوتر إثر خسارته لأمواله في البورصة، حيث تبحث زوجته عن بداية مهنية جديدة له عبر إعلانات الصحف، إلا أن مساعيها تقابل بالرفض التام منه رغم سوء أوضاعه المادية.

ويعتدي "خيري" على زوجته باللكمات، إثر اعتراضه على إنفاقها لمصروف البيت وإهمالها لشكلها، ما يدفع "ليلى" إلى اللجوء لصديقتها "عايدة"، التي تؤدي دورها الفنانة أمل رزق، وتطالبها الأخيرة بالانفصال عن زوجها كما فعلت هي قبل سنوات، إلا أن "ليلى" ترفض هذه الفكرة لعدم وجود مسكن بديل لها بعد وفاة والديها، ما يدفع الصديقة لمطالبتها بالعمل بحكم إجادتها أكثر من لغة، إلا أن "ليلى" ترى صعوبة في ذلك، لاسيما أنها حاصلة علي الشهادة الإعدادية ولم تكمل تعليمها.

وفي خط درامي آخر، تظهر شخصية رجل الأعمال "محمود عزت"، الذي يلعب دوره الفنان السوري فراس سعيد، وهو شخص عاشق للمظاهر والشهرة، ويعقد اجتماعات غير مجدية مع موظفي شركته بشكل دوري، ما يجعله مادة للتندر بين الموظفين رغم أنه يقدم لهم هدايا باهظة الثمن من رحلاته الخارجية.

ويبحث "محمود" عن طرق دعاية جديدة لجامعته الخاصة، فيعرض عليه مدير مكتبه "توفيق" الاستعانة بأجانب للتدريس في جامعته، على أن تعادل شهادتها كبري جامعات إنجلترا، إلا أن رجل الأعمال الشهير لا يري تميزاً في اقتراحاته، استناداً إلى أن أغلب الجامعات الأجنبية تتبع هذه السياسة.

ويقرر "محمود" الترشح لانتخابات مجلس الشعب، سعياً إلى التقرب من المواطن المصري البسيط، ورغبة في تسويق منتجاته التي تقدر بملايين الجنيهات علي البسطاء، لإعادة أجواء ثورة 30 يونيو حيث التصفيق والزغاريد في الشارع المصري.

وتعاني "ليلى" من ابتعاد نجلها الوحيد "كريم" عنها، حيث تصطحبه عمته "سناء" إلى لندن لإكمال تعليمه هناك على نفقتها الشخصية، كما أن الأب يقرر عدم التواصل مع ابنه، لشعوره بعدم المسؤولية تجاهه، وتتوالي الأحداث.

ويشارك في بطولة "للحب فرصة أخيرة" هبة الأباصيري وهند عبدالحليم وأميرة العايدي وأحمد عبدالله محمود وسارة نخلة وحنان يوسف وعمر زهران، تأليف شهيرة سلام.