عناصر الشرطة الألمانية (أرشيف)
عناصر الشرطة الألمانية (أرشيف)
الجمعة 16 مارس 2018 / 23:38

ألمانيا تحقق مع 138 شرطياً على خلفية أحداث قمة الـ20 الماضية

فتحت السلطات الألمانية تحقيقات مع 138 شرطياً حتى الآن على خلفية الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة ومتظاهرين معارضين لقمة العشرين التي عقدت في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا العام الماضي.

وأعلنت ذلك إذاعة شمال ألمانيا "إن دي آر" اليوم الجمعة استناداً إلى إجابة مجلس الشيوخ في هامبورغ على استجواب من جناح اليسار في الولاية، ووجهت إلى معظمهم تهم الاعتداء أثناء مباشرة العمل كما تجري التحقيقات في قيامهم بالإكراه والاحتجاز والإهانة.

وأفادت الإذاعة بأن هناك 118 تحقيقاً أحيل إلى الادعاء العام في هامبورغ، تم إيقاف 33 منها، ولم تقدم دعاوى من المواطنين حتى الآن ضد رجال شرطة على خلفية قمة العشرين، إلا أن هناك أكثر من 40 شخصاً من معارضي القمة سيمثلون أمام المحكمة بناء على ما ذكرته السلطات القضائية التي نقلت عنها الإذاعة ذلك، لأنهم ارتكبوا عدداً من الأعمال الجنائية.

ومن جانبها، تجري الشرطة حالياً أكثر من 3300 تحقيقاً، 1420 منها تم رفعها إلى الادعاء العام في هامبورغ، إلا أن الادعاء العام أوقف من بين هذا العدد 128 تحقيقاً.

وكانت قمة دول العشرين التي ضمت أكبر القوى الاقتصادية في العالم قد عقدت عام 2017 في مدينة هامبورغ الألمانية وصاحبتها أعمال شغب هائلة.