الثلاثاء 20 مارس 2018 / 13:08

تواصل فعاليات معرض الظفرة للكتاب بنجاح وتميز

تتواصل فعاليات معرض الظفرة للكتاب في دورته الأولى في مدينة زايد والتي تستمر حتى 21 مارس الجاري، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تحت شعار "الظفرة تقرأ" بمشاركة نخبة من المثقفين والناشرين المحليين ممن أسهموا في تقديم خدمة جليلة للكتاب والثقافة بكل أشكالها.

وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من جمهور الكتاب، فيما يتوقع أن يتزايد الحضور مع اقتراب اختتام فعاليات المعرض، وأشادت العديد من دور النشر المشاركة بالدور البارز لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في إتاحة الفرصة أمامهم من خلال هذا المعرض لعرض أحدث وأهم إصداراتهم والتواصل المباشر مع الكتاب والأدباء والمثقفين ومناقشة سبل تطوير حركة النشر المحلية والترويج للكاتب الإماراتي.

ويتضمن المعرض عدداً من الندوات الثقافية والأدبية، حول مواضيع متنوعة من قبيل التجارب الشبابية في الإمارات، إضافة إلى التقنيات التربوية وقراءات شعرية.

ويتيح معرض الظفرة للكتاب الفرصة للمهتمين للاطلاع على أحدث الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ ومجموعة متنوعة من الكتب الأكاديمية والتربوية، ولقاء كتابهم الإماراتيين المفضلين، والاطلاع على أحدث إنتاجاتهم وإصداراتهم الأدبية، إضافة إلى حضور مجموعة من الندوات الثقافية والأدبية التي تناقش موضوعات منوعة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عبدالله ماجد آل علي "يسهم معرض الظفرة للكتاب في تحفيز عادات القراءة لدى جميع شرائح المجتمع من خلال ما يقدمه من مجموعة غنيّة ومتنوعة من الكتب والأنشطة والفعاليات التي تتوجه لجميع أفراد الأسرة الواحدة".