الممثلة الأمريكية سينتيا نيكسون
الممثلة الأمريكية سينتيا نيكسون
الأربعاء 21 مارس 2018 / 11:54

الممثلة الأمريكية سينتيا نيكسون تعلن ترشحها لمنصب حاكم ولاية نيويورك

كشفت الممثلة الأمريكية سينتيا نيكسون بطلة مسلسل "Sex and the City"، عن نيتها الترشح لمنصب حاكم ولاية نيويورك.

اللافت في الأمر أن النجمة والناشطة الليبرالية نيكسون (51 عاماً)، التي لعبت دور ميراندا هوبز في مسلسلها الشهير "Sex and the City"، لم تشغل سابقاً أي منصب انتخابي، إذ كشفت أنها ستنافس على الترشح في انتخابات الولايات الأمريكية القادمة مع الحاكم الحالي أندرو كومو عن الحزب الديمقراطي.

وأعلنت نيكسون ترشحها في فيديو قالت فيه: "أحب نيويورك ولم أرغب قط في العيش في أي مكان آخر، إلا أن بعض الأمور يجب أن تتغير، أتمنى أن تعمل حكومتنا من جديد على بعض القضايا المتعلقة بالرعاية الصحية وإنهاء عمليات السجن الجماعي، وإصلاح بعض البنى التحتية ونظام المترو"، بحسب ما ذكر موقع نيويورك تايمز.

كما أضافت نيكسون، التي تعتبر من أبرز الشخصيات الداعمة لحق المساواة في التعليم في نيويورك: "نحن أقل ولاية من حيث المساواة، حيث يوجد لدينا ثراء فاحش وفقر تحت خط الصفر"، مبدية بذلك رغبتها في تحقيق التغيير، حيث أشارت في حديثها إلى الساسة الذي يهتمون بظهورهم الإعلامي وتعزيز سلطتهم أكثر من اهتمامهم بمصالح المواطنين".

ويأتي ترشح الممثلة نيكسون في الوقت الذي أبدى فيه العديد من نجوم ونجمات هوليوود وبعض الشخصيات الإعلامية، رغبتهم في خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة.