المتحدث باسم وحدات الشعب الكردي نوري المحمود (أرشيف)
المتحدث باسم وحدات الشعب الكردي نوري المحمود (أرشيف)
الأربعاء 21 مارس 2018 / 16:14

مسؤول كردي يستنكر الصمت الدولي عن "مجازر أردوغان"

24 - صدام اليحيى

قال المتحدث باسم وحدات الشعب الكردي، نوري المحمود، إن "صمت المجتمع الدولي عن المجازر التي ارتكبها الرئيس التركي "المجرم" رجب طيب أردوغان سهل سقوط عفرين شمال سوريا.

وفي تصريح لـ"24" قال: "الطيران التركي لم يترك مكاناً آمناً، ما دفع أهالي عفرين إلى الفرار من القصف الذي استهدفهم قبل القوات العسكرية.

وأشار إلى أن "القوات التركية لا تزال موجودة في عفرين وتعتمد أسلوب الكر والفر مع الوحدات الكردية، مؤكداً أن "قوات أردوغان" لن تشعر بالأمان".

وأكد أن قواتهم لا تستطيع مجاراة الجيش التركي المتطور الذي يملك أحدث الأسلحة ومصنف ضمن أقوى جيوش العالم إلا من خلال "عقيدة الدفاع عن الأرض".

وأفادت تقارير أن نحو 2000 و700 نازح من عفرين يمثلون 200 عائلة، وصلوا، مؤخراً، إلى مدينة منبج شمال غرب سوريا، إثر دخول القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها المدينة واستيلائهم التام عليها.

وأعلن أردوغان اعتزامه توسيع عملياته فى سوريا لتشمل مدناً أخرى في شمال سوريا، معتبراً أن قواته تجاوزت أهم مرحلة بالسيطرة على عفرين، وقال: "سنستمر فى هذه العملية إلى حين القضاء بشكل كامل على هذا الممر الذى يشمل "منبج" و"عين العرب" كوبانى و"تل أبيض" و"راس العين" والقامشلى".

وأعلنت الخارجية السورية في رسالة وجهتها لمجلس الأمن، إدانتها للاحتلال التركي وما يقترفه من جرائم مطالبة بانسحاب القوات "الغازية" فوراً من الأراضي السورية.