الأربعاء 26 سبتمبر 2018

محلل سياسي سعودي لـ24: المواطن القطري يدفع ضريبة تمويل حكومته للإرهاب

أكد الأكاديمي المتخصص في الإعلام السياسي السعودي الدكتور عبدالله العساف، أن الحكومة القطرية تسعى من خلال دعمها للتنظيمات الإرهابية، وتغذيتها ما يسمى بالربيع العربي، إلى لَبْس ثوب أكبر من حجمها الحقيقي.

ولفت العساف في تصريح خاص لـ 24 أن "التصرفات القطرية وسعيها لقيادة المنطقة من الكرسي الخلفي بدعمها المتطرفين وزعزعة أمن المنطقة عواقبها وخيمة على تنظيم الحمدين"، مشيراً إلى أن الاعتقاد بأن البلد القليل سكاناً الكبير بثرواته أصبح من الماضي فقطر حالياً غارقة في الديون داخلياً وخارجياً".

وتساءل العساف عن مصير المليارات القطرية في الوقت الذي تعاني فيه الدولة من الديون، إذ إن التقارير تشير إلى أن الديون القطرية للبنوك تعدت 170 مليار ريال قطري، وأفاد بأن "نظام الحمدين ينفق أموال شعبه على رعاية الاٍرهاب، وهو ما يجب أن يحاسب عليه من قبل القطريين".

وقال الأكاديمي المتخصص في الإعلام السياسي السعودي إن: "سجل قطر في التدخل في شؤون الدول الأخرى، وخاصة الدول العربية الشقيقة وتمويل الأنشطة الإرهابية لمنظمات متطرفة في بقاع كثيرة من العالم العربي والإسلامي، حافلٌ وهو ما يبرهن غرقها بالديون في الوقت الذي تعتبر صغيرة من حيث عدد المواطنين".

وأضاف: "لعبت قناة الجزيرة منذ بدء الأحداث في المنطقة العربية دوراً تحريضياً لتأجيج الأحداث، وتعمدت القيام بتغطية منحازة وغير محايدة للوقائع عبر الحرص على استضافة قيادات من المحتجين والانقلابيين، ودعم الجماعات الإرهابية إعلامياً بشتى السبل".
T+ T T-